آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار عدن


اتحاد نساء اليمن يحتفل بختام حملة ١٦ يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 10:08 ص بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن يحتفل بختام حملة ١٦ يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

عدن(عدن الغد)خديجة الكاف:

احتفل اليوم اتحاد نساء اليمن بحفل الختامي لفعاليات حملة ١٦ يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بإقامة  بازرا المفتوح لعرض المنتجات النسوية ومعرض مشاريع التمكين الاقتصادي لعرض المنتجات بالعاصمة المؤقتة.

 

في افتتاح الاحتفالية عبر وكيل اول محافظة عدن محمد الشاذلي عن سعادته لتواجده في هذه الاحتفالية وانها فعالية تسهم في تشجيع النساء على الاعتماد على أنفسهن في توفير احتياجاتهن .. مشيداً بدور اتحاد نساء اليمن ممثلة بالاستاذة فاطمة مريسي وان الاتحاد دائماً يسهم في أنشطة فاعلة تهم النساء وتعطيهن أمل بالقادم .. متمنياً أن يكون القادم اجمل فيكن وفي الجميع.

 

وتحدثت العقيد مديرة المركز النموذجي لشرطة الأحداث ماجدة محمد منصور عن الدور الفاعل الذي يقوم به اتحاد وذلك الدعم والمساندة للمرأة والطفل .. مؤكدة أن المرأة اليمنية برغم الظروف والمصاعب والمتاعب الا انها استطاعت ان تتجاوزها وتقف في مواجهة بالخطوط الحمراء .. مشيرة برسالة للنساء بأنهن يستطيعن اللجوء للاتحاد نساء اليمن كجهة مدافعة بشكل قانوني وخاصة النساء المعنفات وذلك بإيوائهن.

 

وعبرت مدير دائرة المرأة والتنمية بمحافظة عدن افراح جابر عن سعادتها بهذه الفعالية وبأنها سعيدة لمشاركتها بمثل هذه الاحتفاليات التي تدعم النساء وتساندهن للوقوف على أنفسهن وإعطاهن فرصة من اجل الكسب من صنع أيديهن .. مضيفة أن النساء ابدعن في منتجاتهن.

 

حضر مأمور مديرية صيرة خالد سيدو ورئيس لجنة الإغاثة الإنسانية جمال بلفقيه وعدد من الشخصيات النسائية والمجتمعية.