آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


عميد بجامعة عدن : المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن ديدن الكلية وعناوين ابحاثها الاقتصادية المستقبلية

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 04:39 م بتوقيت عدن

عميد بجامعة عدن : المستقبل الاقتصادي لمدينة عدن ديدن الكلية وعناوين ابحاثها الاقتصادية المستقبلية

عدن (عدن الغد) خاص:

اكد الدكتور مهدي سالم بامرحول النائب الاكاديمي لعميد كلية الاقتصاد العلوم السياسية بجامعة عدن ان الميناء واهميته وتجربة عدن التاريخية في الملاحة والتجارة هي ديدن رؤية الكلية الاقتصاد المستقبلية. وعناوين الابحاث الاقتصادية لطلابها.

وقال في لقاء صحفي لعدن الغد قائلا ان الكلية ستترجم قرارات وتوصيات المؤتمر السنوية العلمي الاول لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ..موضحا ان قرارات وتوصيات المؤتمر اكدت على تحديث مقومات شركات الاعمال والاستثمار الاجنبي ومتطلباتها وتحقيق بنية استثمارية جذابة لقطاعات الاعمال والمال الاجنبي.

فيما لفت الدكتور حاتم باسردة رئيس قسم الاقتصاد والاعمال بالكلية ان الانجاز الكبير للمؤتمر السنوية لكلية هو انشاء مركز للدراسات الاستراتيجية في محيط وحول البحر الاحمر وامن الخليج والقرن الافريقي والذي يعتبر البنية الاساسية للدراسات المستقبلية التي ستستوعب كل المتغيرات في الواقع العلمي..  وقال ان هذا المؤتمر العلمي تزامن مع نجاح اتفاق الرياض ونتمنى من جميع الفرقاء في الوطن استيعاب التغيرات الجديدة بعد هذا الاتفاق ويجب على الجميع ان يكون شركاء في  الحفاظ على امن عدن وتنمية الحياة الاقتصادية فيها.

واختتم باسردة قائلا معلوم ان الكلية قد انجزت امتحانات القبول لعدد من التخصصات وهي العلوم السياسية والمالية واقتصاد واعمال وبلغ عدد الطلاب 2020 /2019 م 1474 بكلاريوس طالب وطالبة و28 ماجستير  و22 طالب دكتوراة.

 

*من احمد حسن – قيصر ياسين