آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تنظيم دورتين لمختصي وزارة الزراعة في العاصمة الأردنية عُمان

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 04:06 م بتوقيت عدن

الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تنظيم دورتين لمختصي وزارة الزراعة في العاصمة الأردنية عُمان

(عدن الغد)خاص:

أكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس أحمد ناصر الزامكي ، إن الوزارة تسعى إلى تطوير ورفع قدرات المهندسين والفنيين العاملين في قطاع الري لتحسين القطاع الزراعي في البلاد من خلال تنفيذ التعاون المشترك مع كافة الجهات الدولية.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية سبأ حول مغادرة  16 متدرب يمثلون قطاع الري في مكاتب وزارة الزراعة بالمحافظات اليمنية ، اليوم إلى العاصمة الأردنية عُمان للمشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بأنظمة الري الحديثة ( المرحلة الثانية ) التي تنظمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالتعاون مع الجامعة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية ، ووزارة الزراعة والري في الجمهورية اليمنية على مدى أسبوعين.

وأشار الزامكي ، أن هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون الفني المقدم من الحكومة اليابانية إلى الجمهورية اليمنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة ممثلة بقطاع الري واستصلاح الأراضي ، حيث سيتلقى المشاركون في الدورة معارفه حول مجال تصميم وتركيب وصيانة أنظمة الري الحديثة واستخدام الطاقة الشمسية و مجال حصاد المياه ، وذلك بهدف الاستفادة في تحسين كفاءة الري للتقليل من استنزاف المياه الجوفية والتعرف على تقنيات حصاد المياه  في اليمن .. متمنياً الاستمرار في تقديم الدعم اللازم في بناء القدرات البشرية لقطاع الزراعة والري.