آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

دولية وعالمية


توقيع اتفاقية بين الرياض وطهران

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 03:58 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية بين الرياض وطهران

(عدن الغد) متابعات:

عقد الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة السعودي في مكتبه بمكة المكرمة يوم أمس اجتماعاً رسمياً مع الدكتور علي رضا رشيديان رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران تناول مناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة حجاج إيران بموسم حج 1441.

وعقب ذلك وقع وزير الحج والعمرة السعودي ورئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني اتفاقية لترتيبات شؤون الحج لموسم الحج والتي تنظم قدوم الحجاج من إيران إلى السعودية إضافة إلى الخدمات المقدمة لهم عبر الجهات الخدمية المشاركة في منظومة خدمات الحجاج خلال فترة وجودهم في الأراضي المقدسة لأداء المناسك.

وأكد الدكتور محمد بنتن في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على تيسير كافة الأمور لحجاج بيت الله الحرام وتيسير قدومهم من كافة أنحاء العالم.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي استقبل رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران والوفد المرافق له، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام، بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بشؤون حجاج جمهورية إيران، وأعرب الدكتور علي رضا رشيديان رئيس منظمة الحج والزيارة الإيراني عن شكره وتقديره لوزير الحج والعمرة ونائبه على حسن الاستقبال والضيافة، معرباً عن تمنياته بنجاح موسم حج هذا العام كما كان في الأعوام السابقة.