آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

أخبار وتقارير


بجاش .. يبحث مع المبعوث الايرلندي تنسيق المواقف في المحافل الدولية

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 03:36 م بتوقيت عدن

بجاش .. يبحث مع المبعوث الايرلندي تنسيق المواقف في المحافل الدولية

الرياض ((عدن الغد))خاص:

 

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع المبعوث الخاص الايرلندي باتريك هنسي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.

‬ ووضع الوكيل بجاش المسؤول الايرلندي في صورة آخر المستجدات السياسية والإنسانية في اليمن وجهود الحكومة اليمنية لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة واستئناف عمل المؤسسات وتقديم الخدمات للمواطنين.. معرباً عن تطلع بلادنا لتعزيز التنسيق الثنائي بين البلدين وتكثيف الدعم الايرلندي لبلادنا في الاتحاد الأوروبي والمحافل الدولية.

‬ وجدد وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية، حرص الحكومة اليمنية على السلام وإنجاح كافة الجهود الرامية لتحقيق تسوية سياسية على أساس المرجعيات الأساسية الثلاث.

‬ كما اطلع الوكيل بجاش ،المسئول الايرلندي على الوضع الراهن لخزان صافر العائم في رأس عيسى والمخاطر المحتملة لتدهور وضع الخزان نتيجة عدم سماح الحوثيين لفريق فني اممي للقيام بعملية التقييم والصيانة للخزان..لافتاً إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتفادي حدوث هذه الكارثة التي ستؤثر على اليمن والدول المشاطئة للبحر الأحمر وممر الملاحة الدولية.

‬ من جانبه أكد المسئول الايرلندي التزام بلاده بدعم حكومة بلادنا في مختلف المحافل الدولية وحرصه على استمرار التشاور.

‬ حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي ،وسفير ايرلندا لدى بلادنا جيرارد ماكوي، ومسئول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية المستشار احمد الشرعبي.