مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 يناير 2020 05:07 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

البحسني : نتعهد بالحفاظ على أمن حضرموت واستقرارها وبناء قوة عسكرية منظمة تعمل على ذلك

الاثنين 09 ديسمبر 2019 02:58 مساءً
المكلا(عدن الغد)خاص:

بحضور محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء ركن فرج سالمين البحسني؛ أقيم صباح اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت؛ حفل عسكري في معسكر لواء الريان، بمناسبة تخرج عدد من الدفعات التخصصية من ألوية الريان وحضرموت والأحقاف والشعبة الهندسية، التابعة المنطقة العسكرية الثانية.

حيث ألقى المحافظ "البحسني" كلمة خلال الحفل قال فيها أن تخرج هذه الدفعات من القوات المسلحة يأتي تتويجاً وحصاداً لعام تدريبي شاق، بذل خلاله الجنود الكثير من الجهد والتعب في سبيل كل هذه النجاحات الأمنية، والتي انعكست بدورها على تنمية المحافظة وازدهارها، وبها نلنا ثقة القيادة السياسية، وقيادة التحالف العربي، والأصدقاء، حيث اطلعوا مؤخرا على التجربة الأمنية الناجحة، لتكون تلك الثقة دليل قاطع على ما يقدم من جهد منقطع النظير.

مضيفاً أن أمام المنطقة العسكرية الثانية ومنتسبيها عمل كبير، يتطلب مزيداً من الجهد والعطاء واليقظة، وأنه كلما تقدمنا إلى الأمام؛ زادت الثعاب والمتاعب، وهذا ما يتطلب المزيد من الاهتمام والمثابرة، وأن كل أبناء حضرموت ينظرون لكم بفخر. 

كما أشار المحافظ على أهمية التدريب، والنتائج المترتبة على أي تقاعس قد يحصل، مما يعطي قصوراً في الانضباط والأداء العسكري، موجهاً قادة الألوية. وشعبتي التدريب والتوجيه المعنوي بأعطاء أهمية قصوى في سبيل التوعية بذلك الأمر الهام.

مشدداً على أن الحياة العسكرية تريد انضباط وشجاعة وقوة، وبالتدريب تُغرس تلك الصفات، التي تجعلنا مستعدين أمام مهام وتضحيات كبيرة، يجب أن نكون مستعدين لها، عندما يتطلب الأمر.

كما قال اللواء الركن "البحسني" أننا ونحن على وشك انتهاء العام التدريبي؛ نطالب بتقييم مستوى الجاهزية، وسنعمل على تقييم كافة أعمال الألوية والوحدات العسكرية، ونقوم بتكريم المبرزين.

مضيفاً: ونحن نستقبل عام تدريبي جديد؛ نوجه برفع مستوى الانضباط، وندعو القادة العسكريين إلى الاهتمام بقضايا جنودهم، وإنصافهم فيها.

واختتم المحافظ "البحسني" كلمته بمعاهدة أبناء حضرموت بالدفاع عن أمنهم واستقرارهم، وبناء قوة عسكرية منظمة تعمل على ذلك.

بدوره ألتقى أركان لواء الريان، العقيد أحمد صالح العامري كلمة ترحيبية، رحب خلالها بالمحافظ، قائد المنطقة العسكرية الثانية، والقادة والضباط والجنود الحاضرين.

متقدماً بالشكر لقيادة المحافظة والمنطقة العسكرية الثانية،  متمثلة في اللواء الركن فرج سالمين البحسني، لما يوليه من دعم، واهتمام، ومتابعة دائمة؛ أثمرت في تخرج تلك الدفعات، التي من شأنها تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بربوع حضرموت. 

كذلك خص بالشكر التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ لكل ما قدموه حتى استطاعت حضرموت تجاوز الأزمة، وأن تكون نموذجاً يقتدى به.

كما تم خلال الحفل تكريم المحافظ للجنود المبرزين في دفعة الدبابات والمدفعية.

حضر الحفل العسكري رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عمر بادبيس، وقائد لواء الأحقاف العميد عوض الحيقي، وعدد من القادة العسكريين بقيادة المنطقة الثانية.

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
انتقالي الحد يدين اقتحام مسلحين لمعسكر العر بيافع "بيان"
اصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مركز الحصن بمديرية الحد بمحافظة أبين بيان ادانة واستنكار بعد اقتحام مسلحين لمعسكر العر بيافع. وجاء في البيان
اب .. قتلى وجرحى بمواجهات بين قيادات مليشيا الحوثي
  قُتل وأُصيب 12 بينهم نساء في مواجهات عنيفة اندلع بين مسلحين حوثيين في مديرية المخادر، شمالي محافظة إب، وسط البلاد. ونشبت الموجهات في منطقة البخاري بمديرية
تعز .. المحافظ والقائم بأعمال وزير المياه يتفقدان مشاريع مياه في التربة
    تفقد محافظ تعز نبيل شمسان والقائم بأعمال وزير المياه المهندس توفيق الشرجبي اليوم عدد من مشاريع المياه بمديرية الشمايتين والمناطق المحيطة بمدينة التربة


تعليقات القراء
428403
[1] ((اليوم حضرموت متخلفة بكل نواحي الحياة وشعبها اضاءَ المدن العالمية )) (( والمحافظ يتجاهل وتجاهل بخطاباته ( الاعلام والتعليم والثقافة والصحة والتنمية الاقتصادية والصناعية والبترولية والغذائية وتوفير اللقحاقات لوقف انتشار الامراض المُعدية وتجاهل خطة زيادة الحمير كمواصلات رسمية للمواقع النفطية !! ))
الاثنين 09 ديسمبر 2019
(( عبد القبار )) | ( المقبرة )
محافظ حضرموت / تلقيح خطابه / قائد-منطقة عسكرية-لواء ركن-حفل عسكري-معسكرالريان- دفعات الوية- الشعبة- الالتفاف-الهندسة العسكرية-المنطقة العسكرية الثانية-دفعات القوات-تدريب عسكري شاق-الجنود والجهد-الاداء الامني-القيادتان السياسية والتحالف-التجربة الامنية- الجهد واليقظة-التدريب والاهمية والانضباط- التضحيات الجاهزية- رفع المستوى-التقييم والاولوية والوحدات العسكرية- التدريب الجديد الدفاع عن أمنهم-بناء قوةعسكرية منظمة ومتابعة دائمة-دعائم الامن- حضرموت نموذجاً عسكرياً يُقتدىٰ بها -دفعات الدبابات والمدفعية- الحفلات العسكرية واجبة - رئيس العمليات الحربية- لواء - ركن/ قائد-قادةء- (( وقال - [[ إننا ونحن - وهذه تحتاج عودته للصف الرابع إبتدائي !!! ]] [[ أو دورة شهرية!! شرعية!! بإشراف ناصر تبده ربه عميد الرقص الليلي الفندقي !! ]]



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: اندلاع اشتباكات بين مسلحين في الممدارة بعدن
بعد يوم من فقدانها ..العثور على الطفلة لجين في أحد براميل القمامة في صنعاء .
انتشار مرض غريب بدار سعد
بشرى لمرضى السكر.. "الصحة" توافق على طرح أول علاج عن طريق "الكلى"
خبير عسكري يكشف مكان تواجد سلاح الانتقالي الثقيل
مقالات الرأي
مرة أخرى نقول ونكرر إن اتفاق الرياض لابد له أن ينفذ ولابد للجميع ان يدرك ان اي مماطلة أو عرقلة في تنفيذ
تشهد أقطار العالم إهتمام كبير بتطور العملية التعليمية وتحاول تطبيق آخر أبحاث الخبراء في مجال التدريس
شهدت الأسابيع الأخيرة مجموعة من المشاهد المعبرة عن مغازلة يمنية لتركيا الأردوجانية التي يحكمها أكبر حزب
  لنفترض أن السيد\ عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قالَ صراحة أن هدف استعادة الدولة الجنوبية
أربعاء 8 يناير 2020م كان من ايام العمر زماناً ومكاناً .. كنت قد تلقيت دعوة من جمعية أصدقاء مرضى الأطفال الخيرية
بقلم : حيدره القاضي المتابع للمساعي الدولية الكثيفة والخطوات الجادة لحث اطراف القتال في ليبيا لوقف اطلاق
  كسابقاتها تكرر أيامنا نفسها حاملة ذات الأخبار والتفاصيل والملامح .. وحده عزرائيل يواصل التحليق والدوران
من المعيب ان يوصم اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بانه صمم لغاية نزع فتيل القتال
هذه هي المرّة الأولى في تاريخ العرب التي يصبحُ فيها وزيرٌ للتراث والثقافة حاكمًا لدولةٍ عربية!لكنّ الأهم
ودعت جماهير الشعب العماني الأيام القريبة الماضيه جلالة السلطان "قابوس بن سعيد" إلى مثواه الأخير .. بعد حياه
-
اتبعنا على فيسبوك