آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

أخبار المحافظات


تدشين الدورة التدريبية لمشرفي فرق التحصين ضد مرض الدفتيريا في مودية

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 02:15 م بتوقيت عدن

تدشين الدورة التدريبية لمشرفي فرق التحصين ضد مرض الدفتيريا في مودية

مودية(عدن الغد)خاص:

دشن مدير مكتب الصحة والسكان بمودية الدكتور ناصر جخبه وبحضور الدكتور عبدالحكيم عيناء مشرف مركزي بوزارة الصحة العامة والسكان اليوم في قاعة نادي فحمان بمديرية مودية الدورة التدريبية لمشرفي وعاملي فرق التحصين ضد مرض الدفتيريا والتي يشارك فيها 64 متدرب ومتدربة من العاملين والعاملات الصحية ومتطوعين المجتمع بالاضافة إلى 5 مشرفين صحيين بالمديرية، وذلك استعدادا لحملة التحصين التي ستنطلق يوم 10 وحتى 16 ديسمبر في مناطق وقرى المديرية والتي ينفذها مكتب الصحة والسكان بالمديرية باشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

والقى مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية كلمة في الدورة رحب فيها بمشرف وزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم عيناء وبالمدربين والمشاركات في دورة التحصين ضد مرض الدفتيريا (الخناق) وحث المشاركين على استيعاب كل ماسيتلقونه في الدورة والاطلاع على الدليل التدريبي، من اجل تطبيقه ميدانيا. موضحا لهم بان الاطفال المستهدفين للتطعيم ضد مرض الدفتيريا في المديرية 16855 طفل من عمر 6 اسابيع إلى 15 عاما .

مؤكدا ان مكتبي الصحة في المحافظة والمديرية بذلا جهودا كبيرة في الاعداد والتحضير من اجل إنجاح هذه الحملة وتم اتخاذ كل الترتيبات والتجهيزات، داعيا قيادة السلطة المحلية والمثقفين والإعلاميين وائمة المساجد بنشر الوعي بين المواطنين وحثهم لتطعيم اطفالهم وتسهيل عمل الفرق الميدانية.

حضر الدورة مدير التثقيف والإعلام محمد عمر محمد، ومدرب الدورة ومشرف التحصين في المديرية مرشد القيناشي، ومنسق المديرية جلال الهيثمي.


*من كمال الجعدني