آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:39م

أخبار المحافظات


باجميل يدشن الدورة التدريبية لمشرفي فرق التحصين ضد الدفتيريا

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 11:19 م بتوقيت عدن

باجميل يدشن الدورة التدريبية لمشرفي فرق التحصين ضد الدفتيريا

زنجبار(عدن الغد)خاص:

دشن عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار محافظة ابين صباح اليوم في مستشفى زنجبار الدورة التدريبية لمشرفي وعاملي فرق التحصين ضد مرض الدفتيريا والتي يشارك فيها 40 متدربة من العاملات الصحيات ومتطوعات المجتمع، وذلك استعدادا لحملة التحصين التي ستنطلق يوم 10 وحتى 15 ديسمبر في عددا من مديريات المحافظة ومنها زنجبار والتي ينفذها مكتب الصحة بالمديرية باشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

والقى باجميل كلمة في الدورة رحب فيها بالمدربين والمشاركات في دورة التحصين ضد مرض الدفتيريا (الخناق) وحثهم على استيعاب كل ماسيتلقونه في الدورة والاطلاع على الدليل التدريبي، من اجل تطبيقه ميدانيا. موضحا لهم بان الاطفال المستهدفين للتطعيم ضد مرض الدفتيريا في المديرية 11،658 طفل منهم 6،968 من عمر 5-15سنة و4،690 من 6 اشهر الى 59 شهر.

مؤكدا ان مكتبي الصحة في المحافظة والمديرية بذلا جهودا كبيرة في الاعداد والتحضير من اجل انجاح هذه الحملة وتم اتخاذ كل الترتيبات والتجهيزات، داعيا قيادة السلطة المحلية والمثقفين والاعلاميين ومدراء المساجد بنشر الوعي بين المواطنين وحثهم لتطعيم اطفالهم وتعريف الناس بان لاخطورة من هذه اللقاحات وفاعليتها في الوقاية من المرض وتسهيل عمل الفرق الميدانية.

هذا وسيتلقى المتدربون على يد ثلاثة مدربين وهم علي فتيني مشرف قسم التحصين بالمديرية ورئيس فرق حملة التطعيم ومها سالم علي وعفاف هادي العمودي عددا من المفاهيم والمعلومات عن مرض الدفتيريا وخطورتة وكيفية اعطاء اللقاحات واهميتها لتحصين الاطفال من الاصابة بالمرض،وكيفية التعامل مع المواطنين ميدانيا.


*من محمد عبيد