آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54م

دولية وعالمية


"خادم الحرمين الشريفين" يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 09:48 م بتوقيت عدن

"خادم الحرمين الشريفين" يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

الرياض (عدن الغد ) خاص:

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - اليوم الأحد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وجرى خلال الاستقبال ، استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والسبل الكفيلة بتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

حضر الاستقبال ، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

و في تصريح سابق لمعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ، قال : إن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيعقدون اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى في مدينة الرياض يوم 10 ديسمبر / كانون الأول الجاري ، ولفت إلى أن الاجتماع سيعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وسيبحث القادة عدداً من الموضوعات المهمة لتعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية ، بالإضافة الى تدارس التطورات السياسية الإقليمية والدولية ، والأوضاع الأمنية في المنطقة ، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار.

وأضاف الزياني : إنه يثق في أن القمة الأربعين لقادة دول المجلس سوف تخرج بقرارات بناءة تعزز من اللحمة الخليجية ، وتعمق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء.

هذا وكشف اليوم الموقع الرسمي للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، عن الشعار الخاص الذي صمم ‏للدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الذي سينعقد في الرياض.

* من فهد التركي