آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار وتقارير


وزارة الصحة توزع معدات وأجهزة طبية لعشر محافظات يمنية

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 08:31 م بتوقيت عدن

وزارة الصحة توزع معدات وأجهزة طبية لعشر محافظات يمنية

عدن (عدن الغد ) خاص :

اشرف وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم في العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم علی توزيع معدات وأجهزة طبية علاجية وتشخيصية موجهه الی سبعة عشر مستشفی في عشر محافظات يمنية .

وقد بلغت كلفة المعدات المقدرة  بثلاثة مليون ومائتي الف دولار مقدمة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والشركاء المانحين في مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبنك الدولي والتي تشمل أجهزة علاجية وتشخيصية ومولدات كهربائية .

من جهته أثنى وزير الصحة  علی الدعم السخي لمنظمة الصحة والمانحين الذين يسهموا بشكل كبير في دعم القطاع الصحي وتعافيه .داعيا الی الاستغلال الامثل لهذه المعدات وتشغيلها بما يعمل علی الارتقاء بنوعية الخدمات الصحية للمواطنين الطالبين لها.

كما دعا باعوم الی ضرورة تعزيز الموقف من العمل والحفاظ علی المعدات والمستلزمات واستغلالها للغايات التي صرفت من اجلها مشيدا بالتجربه الصحية في محافظة حضرموت ومرافقها المختلفة .

من جهتهم اشاد مدراء العموم ومكاتب الصحة بالمحافظات المستهدفة بجهود وزارة الصحة وقيادتها في السعي الحثيث لتوفير الأجهزة والمعدات والأدوية التي تسهم في تعزيز العمل في المرافق الصحية وتقديم خدماتهم لطلابها.

حضر التوزيع الدكتور جلال باعوضه الحميري وكيل وزارة الصحة وعبدالناصر النمير مدير عام مكتب الصحة والدكتور رياض العريقي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة والدكتورة نهی محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن والدكتور محمد كليس مدير الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن وعدد من المختصين.