آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


كلية اللغات والترجمة تعقد ورشة عمل حول مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 06:22 م بتوقيت عدن

كلية اللغات والترجمة تعقد ورشة عمل حول مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي

عدن(عدن الغد)صقر العقربي-أياد وادي:

أقيمت صباح اليوم الأحد الموافق( 8 ديسمبر2019) بكلية اللغات والترجمة ,ورشة عمل حول صياغة مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي على أسس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ,بمشاركة (50 )مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالكلية ,التي تستمر لمدة خمسة أيام,تحت شعار (نحو التمييز) ,يتلقى المشاركون خلالها المعلومات الخاصة بتزويدهم بعدد من المهارات في سياق مخرجات التعليم ,وكذا تصميم خطط المساقات الدراسية, وفق أسس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

وأستهل الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن إفتتاح أعمال الورشة, بكلمة أشاد فيها بالأنشطة العديدة ,والمتميزة التي قدمتها الكلية خلال الأعوام الماضية.. مؤكداً أن هذه الورشة تأتي في صميم العمل الأكاديمي للجامعة وهو هدفها .. معبراً عن إرتياحه الشديد لهذه الفعالية لما تحتويه من أبعاد علمية وتعليمية وأكاديمية ,تعود بالنفع المعرفي لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وحث رئيس الجامعة في سياق كلمته المشاركين على إنتهاز هذه الفرصة بتطوير مهارتهم العلمية والأكاديمية كون هذه الفعالية ترتكز على أسس ومبادئ وطرق التدريس .

من جانبه القى الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة كلمة أشار فيها إلى أن عمادة الكلية سبق وأن خططت منذ بداية العام الدراسي لهذه الورشة العلمية الأكاديمية..منوهاً أن جامعة عدن تخطو خطوات إيجابية في هذا الجانب ..موضحاً أن هذه الورشة الخاصة بالمساقات الدراسية تأتي حسب الإعتماد الأكاديمي لضمان الجودة ..مشيراً أن هذه هي الثالثة التي تنفذها كلية اللغات والترجمة في هذا المجال , حيث أصبح شرطاً أساسياً لمواكبة المواصفات العالمية للجامعات المعتمدة في الامتياز العالمي , إذ أن جامعة عدن تدخل في هذه المنافسة ..وتابع حديثة قائلاً: أنه ستقدم خلال هذه الورشة العديد من البرامج العلمية النظرية والتطبيقية التي ستعمل على صقل مهارات المشاركين في الورشة ليتم بعدها الخروج بعدد من التوصيات والأفكار العامة في هذا المجال.

ويشمل برنامج الورشة صياغة مخرجات التعلم وتصميم المساق الدراسي وإعداد خطة المساقات الدراسية على ضوء الصياغة إلى جانب تطبيق عملي عرضي لصياغة المخرجات وتعميم خطة المساق الدراسي لبرامج قسم الترجمة في البكلاريوس والماجستير والدكتوراه إلى جانب عدد من المواضيع التطبيقية والنظرية.

حضر أعمال الورشة الأخ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس جامعة عدن.