آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


تدشين الموقع الإلكتروني الجديد لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية - عدن

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 05:57 م بتوقيت عدن

تدشين الموقع الإلكتروني الجديد لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية - عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ، اليوم  بالعاصمة عدن ، الخطة الترويجية للموارد المعدنية بإطلاق موقعها الجديد على شبكة الإنترنت، في إطار الإستراتيجية الترويجية التي تضطلع بها هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية لتعزيز وتنويع سُبل التواصل مع الدوائر المختلفة داخل اليمن وخارجها.

وأكد القائم بأعمال المدير العام في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية/عدن، المهندس أحمد يماني التميمي  خلال التدشين الرسمي للموقع " بأن موقع الهيئة بنسخته الجديدة يقدم كافة المعلومات الجيولوجية والتقارير الجيولوجيا  وخدمات الهيئة الذي سيعمل على تحسين بيئة الاستثمار وتقديم كافة التسهيلات لتشجيع الشركات وجذبها لاستئناف أعمالها في قطاع المعادن والصخور الصناعية والإنشائية ، وكذلك تشجيع الشركات للاستثمار في قطاع المعادن والذي يبشر بمستقبل واعد.

وتسعى هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في الفترة المقبلة  إلى تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 249 لسنة 2012 بإلزامية عمل الدراسات وأخذ  التراخيص اللازمة لجميع مشاريع البناء وبناء المدن والإبراج والمصانع وكل مشاريع البناء من هيئة المساحة الجيولوجية مثل دراسة التربة ومواقع اقامة المشاريع درئا لأي مخاطر  قد تتعرض لها تلك المشاريع.

حيث ستعمل  تلك الدراسات والتراخيص على تطبيق معايير الجودة الهندسية في أساسات واختبارات التربة ومعايير  صخور ومواد البناء في المشروعات الخاصة وفي تنفيذ مشروعات المقاولات العامة.

ودعت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية/عدن كافة القنوات الإعلامية والمواقع الإخبارية إلى أن تستقي المعلومات والأخبار حول قطاع المعادن  عبر موقع الهيئة الرسمي ((http://www.gsmr-aden.org)وذلك بهدف الحصول على المعلومات الحقيقية بعيداً عن أي اجتهادات.

وفي الاجتماع الذي نظمته هيئة المساحة الجيولوجية  لتدشين الموقع الإلكتروني قدم المهندس بشار الطيب شرحاً وافياً عن طبيعة الخدمات المعلوماتية الأساسية التي يحتويها موقع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وعن الخدمات الإلكترونية التي يتم إعدادها لخدمة الشركات والمستثمرين.