آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مأرب .. الهيئة العامة لمياه الريف إنجاز 117 مشروع للعام الجاري 2019

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 05:34 م بتوقيت عدن

مأرب ..  الهيئة العامة لمياه الريف إنجاز 117 مشروع  للعام الجاري 2019

مأرب((عدن الغد))خاص:



 

أكد مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة مأرب المهندس علي سيف هذال أن الهيئة أنجزت خلال العام الحالي 117 مشروع مياه بينها 16 مشروعاً مرحلاً من العام 2018م.

وقال خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب اليوم إن تكلفة هذه المشاريع بلغت مليونين و(500) ألف دولار ممولة من منظمة اليونيسيف والبرنامج السعودي للإعمار والسلطة المحلية.

وفي الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبدربه مفتاح استمع أعضاء المكتب التنفيذي إلى توضيح من مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب، حول التحديات الكبيرة التي يواجهها المكتب في توفير المنهج الدراسي ومواجهة العجز الكبير في المناهج الدراسية للصفوف الدراسية الثلاثة الأساسية الأولى نتيجة الزيادة الاستيعابية لهذه الصفوف جراء النزوح المستمر للمحافظة، إلى جانب الحاجة الماسة للطباعة العاجلة للكتاب المدرسي للفصل الدراسي الثاني 2019م- 2020م، خاصة أنه أصبح على الأبواب.
وشدد الوكيل مفتاح في الإجتماع على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي و الانضباط الوظيفي لجميع مدراء وموظفي جميع المكاتب التنفيذية وتسهيل معاملات المواطنين.. مشيدا بالجهود التي بذلت خلال العام الماضي والمكاتب التي أبرزت تميزا في أدائها ونفذت نسبة كبيرة من خطتها المستهدفة للعام الجاري، وفي مقدمتها كهرباء مأرب التي استطاعت خلال العام الجاري تغطية أكثر من 11 مديرية من مديريات المحافظة بالطاقة الكهربائية..

وأكد الوكيل مفتاح على أن قيادة السلطة المحلية ستعمل كل مافي وسعها لدعم استمرار العملية التعليمية كونها الملف الأول في المحافظة باعتبارها محور التنمية وأساساها.

هذا وكان الاجتماع قد استمع لمحضر الاجتماع السابق وأقره .