آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

رياضة


المنتخب البحرين لم يتذوق طعم التتويج بالبطولة.. فهل سيتذوقها اليوم أمام السعودية؟

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 12:47 م بتوقيت عدن

المنتخب البحرين لم يتذوق طعم التتويج بالبطولة.. فهل سيتذوقها اليوم أمام السعودية؟

(عدن الغد)متابعات:

سيكون ملعب "عبدالله بن خليفة" بالعاصمة القطرية "الدوحة" مسرحاً للمباراة النهائية في بطولة كأس الخليج "خليجي 24" التي تجمع بين منتخبي البحرين والسعودية.

 

وكان من المقرر إقامة المباراة في "استاد خليفة"، لكن اللجنة المنظمة قررت نقلها إلى الدحيل، لضمان امتلاء الملعب، الذي يتسع لـ12 ألف متفرج، خاصة بعد عدم تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية، عقب الخسارة 0/1 أمام نظيره السعودي، بينما تأهل منتخب البحرين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره العراق 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2-2.

 

ويحلم منتخب البحرين بحجز مقعده في قائمة السجل الذهبي ببطولة كأس الخليج، حيث لم يتذوق طعم الحصول على اللقب على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

 

وعلى الرغم من استضافة البحرين لفعاليات بطولة كأس الخليج "4 مرات"، إلا أن "الأحمر" لم يتمكن من استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد اللقب، في حين يسعى منتخب السعودية لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه والانفراد بالمركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة كأس الخليج.

 

ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجاً ببطولة كأس الخليج برصيد 10 ألقاب، يليه السعودية والعراق وقطر برصيد ثلاثة ألقاب، والإمارات وسلطنة عمان برصيد لقبين، بينما لم يتذوق منتخبا البحرين واليمن طعم التتويج باللقب.