آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:53ص

أخبار وتقارير


لمواجهة منخفض "بافان" .. رئيس الوزراء يوجه بمبلغ مالي طارئ وحصر الأضرار الناجمة عن المنخفض

السبت - 07 ديسمبر 2019 - 11:34 م بتوقيت عدن

لمواجهة منخفض "بافان" .. رئيس الوزراء يوجه بمبلغ مالي طارئ وحصر الأضرار الناجمة عن المنخفض

عدن - عدن الغد - خاص:

 

بردة فعل إيجابية واشد ضراوة وقوة وبسرعة تجاوزت سرعة الرياح والاعاصير التي شهدتها محافظة ارخبيل سقطرى وخلفت العديد من الاضرار في البنية التحتية والمرافق العامة والخاصة للمواطنين .

 

تعاطي بحجم الاضرار والخسائر التي لحقت بالمحافظة مساء الأمس وصبيحة اليوم يتعاطى رئيس دولة الوزراء مع حجم الحدث وبصورة عاجلة ويوجه بحصر الاضرار واعتماد مبلغ طارئ للسلطة المحلية بسقطرى للتعاطي ما تشهده المحافظة من امطار غزيرة واعاصير مدمرة ضربت المحافظة.

 

وبصورة عاجلة وجه دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك باعتماد معدات ووحدة شق للطوارئ وحصر الأضرار إضافة إلى اعتماد مبلغ طارئ للسلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى .

 

وتواصلا للجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع وإعادة نبض الحياة في المحافظات المحررة تبذل الحكومة ومنذ وصولها بعد التوقيع على اتفاق الرياض جهودا مضاعفة وكبيرة للتعاطي مع كثير من الملفات الشائكة المطروحة على طاولة الحكومة ومواجهة كل تبعات الكوارث الطبيعية والعواصف المدارية التي ضربت بعض محافظات الوطن ومن ضمنها محافظة سقطرى والعمل على تقليل الخسائر التي تترتب على ذلك إلى الحد الأدنى.

 

ووجه الدكتور معين عبدالملك الوزارات والجهات ذات العلاقة بتقديم كل اوجه الدعم والمساندة وبشكل عاجل للسلطة المحلية في سقطرى بما يمكنها من تعزيز قدراتها في التعامل مع آثار التغيرات المناخية.

 

تعمل حكومة الشاب معين عبدالملك منذ وصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد اتفاق الرياض بخطوات ثابتة وايجابية في التعاطي مع المرحلة وترسي بوتيرة عالية بوادر وملامح ومعالم نجاح اتفاق الرياض من خلال العمل على إعادة وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة وبشكل ملحوظ يلامس رضاء الشارع الشعبي والاعلامي بخطوات سريعة وناجحة.