آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:59م

أخبار المحافظات


مهرجان العين يدعو إلى الزحف للعاصمة عدن لمليونية القرار قرارنا

السبت - 16 مارس 2013 - 04:25 م بتوقيت عدن

مهرجان العين يدعو إلى الزحف للعاصمة عدن لمليونية القرار قرارنا
صورة من الإرشيف لمسيرة سابقة في العين - عدن الغد

العين (( عدن الغد )) خاص

نظم مجلس الحراك السلمي(دثينة) العين يومنا هذا مسيرة سلمية جابت الشارع العام للمدينة حيث رددت فيها الشعارات المناهضة لسياسة القتل والتدمير منددة بتلك الجرائم البشعة التي ترتكب في حق الجنوبيين  ورفعت صور العلم الجنوبي وصور الرئيس علي سالم البيض.

حيث التحمت جماهير مدينة العين بأبناء المهرة بقيادة الناشط / علي خميس

بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب/ توفيق فتاح ثم ردد المشاركون نشيد دولة الجنوب,بعدها القى كلمة الافتتاحية الناشط/ صالح الملقاط أشار فيها إلى ما يتعرض له أبناء الجنوب من قتل وتنكيل من قبل قوات الأمن اليمني وحزب الإصلاح الذي يمارس القتل والترويع لأبناء الجنوب منذ أن بدأ ثورته.

ودعاء الملقاط إلى الزحف إلى العاصمة عدن للمشاركة في مليونية ( القرار قرارنا) , كما دعا إلى استقبال أبناء شبوه وحضرموت يوم غدا صباح في مدينة العين.

كما القيت في الحفل العديد من القصائد الشعرية المندد بتلك الجرائم التي ترتكبها قوات الأمن اليمني في حق الجنوبيين نالت استحسان ورضاء الجميع..

في الختام القى الناشط/ عمر علي صالح السعيدي البيان الختامي للحراك الجنوبي بالمدينة..

إلى ذلك دعا مجلس الحراك السلمي للمحافظة وأسرة الشهيدة عافية محمد فضل قارش كافة أبناء الجنوب إلى مهرجان تأبين الشهيدة يوم السبت23/3/2013م في مدينة العين, وقد أختيرت لجنة التأبين من كلا من:ــ

الخضر السيد أمرزبة ــ رئيسا

وعضوية كلا من قاسم صالح الطلي ـ حسين العولقي ـ  قاسم علوي الطلي