آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


ردفان : اختتام دورة لأمهات الأطفال المصابون بأمراض سوء التغذية

الجمعة - 06 ديسمبر 2019 - 06:58 م بتوقيت عدن

ردفان : اختتام دورة لأمهات الأطفال المصابون بأمراض سوء التغذية

لحج (عدن الغد ) خاص :

اختتمت  في منقطة الربوة السفلى بمديرية ردفان بلحج يوم  الخميس الدورة التدريبية الثامنة  في مهارات الطبخ لامهات الاطفال دون سن الخامسة من العمر بمشاركة 17 من الأمهات ومتطوعتين في  صحة المجتمع استمرت ثلاثة ايام نفذتها  منظمة ادراء ضمن نشاطات مشروع المساعدة الطارئة للأمن الغذائي (  EALAAF )  والذي تنفذه منظمة أدرا في محافظات أبين  لحج  الضالع .

واوضحت الدكتورة منى محمد ضابط  التغذية في مشروع ايلاف  أن هذه الدورة تعد  الثامنة التي تعقد في مديرية ردفان  في أقل من شهرين  تحت أشراف وتمويل منظمة ADRA في إطار مشروع EALAAF.

واكدت  الدكتورة منى أن مشروع المساعدات الطارئة أقام عدد من الدورات المماثلة في محافظات لحج أبين  الضالع .

وقد اشتمل التدريب في خمس مديريات في  محافظة لحج على   إقامة 4  دورات تدريبية في مديرية تبن  و 2 دورات تدريبه  في مديرية  الملاح و  دورة تدريبية في مديرية حبيل جبر , وحالمين اربع دورات أما مديرية ردفان  فقد تم فيها تنفيذ ثمان دورات تدريبية .

   ونوهت  أن هذا النشاط يهدف  إلى تدريب 1300 أم  مستفيدة  من المشروع في المحافظات الثلاث … حيث بلغ عدد الامهات اللواتي تم تدريبهم ضمن هذا المشروع في محافظة لحج حتى اليوم  337 أم مستهدفة .

   وتلقت الأمهات خلال ايام الدورة  معلومات  عن نوعية الوجبات الغذائية الغنية بجميع العناصر  الغذائية التي تساعد الطفل  على النمو والوقاية من أمراض سوء التغذية .

والتي تحصل عليها الامهات من مكونات ألسله الغذائية التي يتم توزيعها شهريا للاسر المستفيدة في المشروع   من خلال تزويد الأطفال بوجبات غذائية متوازنة يحتاجها الطفل للنمو ومقاومة الأمراض وهذه المعلومات لها أهميتها في الحياة العملية للأمهات اللواتي يتعاملن مباشرة مع أطفالهن  و نهدف من هذا التدريب العمل على نشر الوعي للامهات  حتى يتم التغلب على مرض سوء التغذية في المناطق المستهدفة في المشروع.

وأضافت ضابط التغذية أن استهداف مثل هذه الحالات يأتي بعد عملية مسح  ميداني ومتابعة للاسر المستفيدة من مشروع إيلاف شهريا من قبل المتطوعات المجتمعيات في المناطق المستهدفة والتي سبق وان قامت منظمة أدرا على إجراء لهن دورات تدريبية في هذا الجانب.