آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


عدن .. وكيل وزارة الصحة .. الازدواج تدخل المنظمات اهدار للمنح الماليه

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - 05:29 م بتوقيت عدن

عدن .. وكيل وزارة الصحة ..  الازدواج تدخل المنظمات اهدار للمنح الماليه

عدن((عدن الغد))خاص:

 

التقى وكيل وزارة الصحه في  مكتبه بعدن الدكتور جلال باعوضه الحميري  المدير التنفيذي لمنظمة صحة الاسرة 360 fhi الدكتور سامؤيل نكولا.

 وخلال اللقاء ناقش الطرفان عمل المنظمة خلال العام 2019م والعدد المستهدف الذي تم تغطيته بحسب اتفاقية التعاون المبرمه وكذلك المشاكل التي  واجهتم خلال عملهم ووضع الحلول المقترحه لحلها خلال العام القادم  2020م .

كما تم طرح  الية تنظيم العمل للمنظمات الدولية والمحلية الشريكة مع وزارة الصحة من خلال التنسيق الفعال حتى يتم تلافي الفجوه بين المنظمه والوزارة  من خلال المشاركه الفعاله  والشفافية  وجودة العمل.

من جهته نوه الوكيل باعوضه الى عدم الازدواجية في تدخل  المنظمات  لنفس المرفق الصحي من قبل اكثر من منظمة وذلك لما فية من استنزاف للمنح الماليه من خلال النفقات التشغيليه للمنظمات والعاملين والمنسقين وسيارات النقل وتفضيل الشريك الذي سوف يقوم بتغطية المرفق الصحي بكل الخدمات وتوزيع الشركاء على مرافق صحية اخرى بحاجه الى تدخل من قبل الشركاء .

كما قدم الدكتور باعوضه شرحا مفصلا عن توجهات الحكومه ووزارة الصحة بتنظيم خريطة تدخل المنظمات في المرافق الصحيه من خلال العمل التكاملي لكافة التدخلات بحسب الدليل النمطي للمرافق الصحيه لوزارة الصحه.