آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:51م

أخبار وتقارير


بعد مرور عامين من اغتياله.. الرئيس الراحل علي عبدالله صالح يظهر في مدينة صنعاء

الثلاثاء - 03 ديسمبر 2019 - 09:18 م بتوقيت عدن

بعد مرور عامين من اغتياله.. الرئيس الراحل علي عبدالله صالح يظهر في مدينة صنعاء

(عدن الغد) خاص

ظهرت صورا وملصقات للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في عدد من شوارع وأحياء العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، إن صور الراحل صالح وبجانبه عارف الزوكا شوهدت في العديد من شوارع بالعاصمة، مع الذكرى الثانية لانتفاضة 2 ديسمبر.

مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء قالت “إن الحوثيون اختطفوا عددا من مالكي السيارات في شوارع «تعز وحدة والزبيري»، الذين وضعوا صورا للرئيس السابق علي عبدالله صالح في ذكرى وفاته، كما داهمت منازل عدد من نشطاء حزب المؤتمر الشعبي والمساجد واعتقلت إمام مسجد الشوكاني شرف الفتى وشقيقه، في شارع الدائري.

وأضافت المصادر أن صنعاء تعيش حالة طوارئ غير مسبوقة في ظل الانتشار الأمني الكثيف.

واكدت المصادر “أن الحوثيون نشروا عددا من لجان التحريات والتجسس من الرجال والنساء داخل جامعة صنعاء الجديدة والقديمة وكلية الطب ولاحقت عددا من الطلاب”.

واعترفت جماعة الحوثي الاحد الماضي باختطاف عدد من المدنيين وموظفي المؤسسات الحكومية الموالين لحزب المؤتمر، متهمة إياهم بتشكيل خلايا مناهضة للحوثي ويعملون لصالح الشرعية.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل مخاوف حوثية من حدوث مظاهرات واحتجاجات بصنعاء وباقي المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وسط دعوات من أنصار الرئيس الراحل صالح للاحتفال بانتفاضة 2 ديسمبر.

وفي ديسمبر 2017، قَتل الحوثيون الرئيس صالح بعد دعوته لانتفاضة شعبية ضدهم وخوض اشتباكات ضد الحوثيين دامت أياماً في صنعاء، ولم يُعرف مصير جثته حتى الآن.