آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


تعز : فرع CSSWيحتفي بتخرج 1000 يتيم ويتيمة في المجالات المهنية والحرفية

الثلاثاء - 03 ديسمبر 2019 - 08:03 م بتوقيت عدن

تعز : فرع  CSSWيحتفي بتخرج 1000 يتيم ويتيمة في المجالات المهنية والحرفية

تعز (عدن الغد) خاص :

تحت شعار " مستقبلي بيدي" احتفل فرع (CSSW) بتعز على قاعة نادي تعز السياحي باختتام البرنامج التدريبي للأيتام والذي استوعب (1000) يتيم ويتيمة على مرحلتين في مجال المهارات العلمية والحرفية بتمويل من هيئة الإغاثة الانسانية ( IHH).

 وفي الحفل الذي أقيم بالتزامن مع الذكرى الثانية والخميس للثلاثين من نوفمبر المجيد .

 أعرب وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي عن شكره وامتنانه لفرع (CSSW) بتعز على اهتمامهم بشريحة الأيتام في مجال التدريب والتأهيل المهني للأيتام وأسرهم وتمكينهم من الاعتماد على الذات  .. مثمنا جهود هيئة الإغاثة الإنسانية ( IHH ) التي تبنت هذا البرنامج ورعته حتى قطاف ثمرته هذا اليوم بتكريم الأيتام المتميزين .

 وتمنى المخلافي من منظمات المجتمع المدني الاهتمام والرعاية لليتيم في الجوانب المهنية والحرفية لينتقلوا من طور الاحتياج إلى الإنتاج .

من جانبه أكد الأستاذ سعيد العامري مدير فرع الجمعية بتعز أن الجمعية لم تكتف بتقديم الكفالة النقدية للأيتام بل أخذت على عاتقها الرعاية الصحية والتعليمية والمهنية لليتيم وأسرته .

 مضيفا أن فرع الجمعية مكن عدد من الأيتام وأسرهم اقتصاديا بتمليكهم مشاريع مدرة للدخل كل على حسب رغبته وهوايته وتجاوز عدد هذه المشاريع 100 مشروع يتم متابعتها وتقيمها دوريا .

 وأعرب العامري عن شكره وعرفانه لهيئة الإغاثة الإنسانية ) IHH ) على اهتمامها بقطاع الأيتام وأسرهم باعتماد مشروع التدريب والتأهيل وكذلك التمكين الاقتصادي .

 متمنيا ان يستمر هذا المشروع الهام ليشمل اسر أوسع في قاد الايام .. تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية إنشادية ومسرحية تألق فيها الأيتام الموهوبين .

 واختتم الحفل بتكريم المتميزين والمبرزين كل في مجاله  بالهدايا العينية وشهادات التقدير .

 حضر الحفل وكيل محافظة تعز الدكتور عبد الحكيم عون ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية عبده علي محمد  ومدير مكتب الثقافة عبد الخالق سيف ونائب مدير التخطيط والتعاون الدولي محمد عبد الله محمد و عدد من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية وقيادة فرع الجمعية بتعز.