آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

أخبار عدن


صندوق صيانة الطرق في العاصمة عدن يناقش تطورات مشاريع صيانة الطرق والبنية التحتية

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - 09:58 م بتوقيت عدن

صندوق صيانة الطرق في العاصمة عدن يناقش تطورات مشاريع صيانة الطرق والبنية التحتية

عدن ( عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم اجتماع في ديوان صندوق صيانة الطرق في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس/ سامي سالم باهرمز.

ناقش الاجتماع تطورات سير اعمال السفلته والبنية التحتية لعدد من المشاريع التي يشرف عليها صندوق صيانة الطرق وبتمويل من البنك الدولي ( UONPS ).

 وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الطرق المهندس/ سامي باهرمز ، والمهندس احمد محمد ثابت مدير وحدة المشاريع الممولة دوليا، وخلدون سالم صالح مسؤول اليونبس للمشاريع، والمهندس معين الماس والمقاول/ عبدالغني الصهباني مندوب شركة ارم ستار للمقاولات وعددا من المهندسين والمختصين في صندوق الصيانة إلى آلية سير العمل في عدد من مشاريع السفلته والبنية التحتية.

وناقش الاجتماع الصعوبات والعوائق التي تواجههم أثناء تنفيذ المشاريع، وتأخر رفع المستخلصات وعدم تنفيذ الملاحظات من قبل المقاولين المرفوعة من قبل صندوق صيانة الطرق والجهة الممولة اليونبس خلال الجدول الزمني المحدد وقف بنود العقد (5_8) التي لا ينبغي إهمالها لاظهار المشاريع المنفذة كاملة وماهي الأسباب المؤدية لتأخير تنفيذها مثل مواقف السيارات وفتحات تصريف مجاري السيول ومواصفات الطلاء اللامع، التي تسببت في تأخير صرف المستخلصات للمقاولين.

كما ناقش الاجتماع ضرورة معالجة النواقص في الدراسات والكميات المفعوله حتى تتطابق مع الواقع، ورفع ملاحظات المقاول المخطط وجدول الكميات بعد استلامه لموقع العمل قبل او أثناء التنفيذ.

واستعرض الاجتماع سبل التعاون المشترك وسرعة إنجاز المشاريع بالوقت والجودة المطلوبة ورفع المستخلصات والملاحظات وتنفيذها بشكل عاجل، كما أفاد مندوب UONPS بأن هناك صندوق لتقديم الملاحظات والشكاوي ويمكن للجميع التقدم باي شكاوي او ملاحظات وإيجاد الحلول اللازمة لها بالتعاون المشترك. 

وأقر الاجتماع بجملة من التوصيات التي تتمثل بحصر الأعمال والمشاريع المتبقية على المقاولين، وأخذ الضمانات الكافية منهم لتنفيذها وتقديم المقاولين بالمستخلصات لصرفها مع حجز مبالغ الأعمال المتبقية، والعمل على إنجاز المشاريع وقف العقود الموقعة من سابق. 

وفي ختام الاجتماع أكد الحاضرون على الالتزام بتنفيذ المشاريع والحفاظ على الشراكة والتعاون الذي يصب في مصلحة المواطن والحفاظ على المصلحة العامة.