آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:51ص

المهجر اليمني


الجالية اليمنية تشارك في الركن اليمني في ملتقى ثقافات الشعوب في مكة المكرمة

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - 04:16 م بتوقيت عدن

الجالية اليمنية تشارك في الركن اليمني في ملتقى ثقافات الشعوب في مكة المكرمة

مكة(عدن الغد)خاص:

تشارك الجالية اليمنية بالتعاون مع الطلاب اليمنيين في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، بإقامة الركن اليمني في ملتقى ثقافات الشعوب التي تنظمه جامعة ام القرى ، بمشاركة 40 دوله .


وتتضمن هذه المشاركة التي تأتي بإشراف من القنصل العام لبلادنا عميد السلك الدبلوماسي سعادة السفير علي محمد العياشي ، وبحضور رئيس الجالية في مكة المكرمة الشيخ أحمد القرشي ، أظهار مكنون وتاريخ اليمن الذي يحمل معه عنفوان زخم ملئ بالتنوع والمتعة والجمال والطبيعة الساحرة واصالة الزمن والمكان ، وتقديم نماذج رائعة من الموروث الشعبي والعادات والتقاليد اليمنية المتنوعة من كافة محافظات الوطن الكبير .


وقد اشاد الشيخ احمد القرشي ، بالمشاركة الفاعلة التي ولدت لدى الزائر انطباعا طيبا عن ما يزخر به التاريخ اليمني من موروثات وعادات وتقاليد حضارية يغوص الزمن القديم في اعماقه واظهار الثقافات اليمنية المتنوعة .. موضحا بان الملتقى هدف الى التعريف بثقافات الشعوب وحضاراتهم امام العالم .


وأضاف ، أن هذه الفعاليات مستمرة والمشاركات تسير وفق خطط وبرامج معدة سلفا .. مبينا أن المشاركة الرياضية القادمة ستتم خلال الايام القادمة تتمثل في البطولة الرياضية المقامة في مكة المكرمة والاستعدادات جارية للمحافظة على اللقب ، علما بان منتخب الجالية حصد المراكز الأولى في كل المسابقات.


وتخلل فعاليات المشاركة اليمنية تقديم المبدعون القائمون في ابراز الركن اليمني بصورة متميزة استدعت من خلاله التاريخ اليمني بمخزونه الذي يزخر بمآثر حضارية وتراثية ، وتعريف الزائرون على النواحي الثقافية والإجتماعية والتي تنوعت فيها العادات والتقاليد وانماط الحياة ، وتقديم عروض فلكلورية وموسيقية اليمنية ورقصات تهامية وصنعانية وحضرمية .