آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار وتقارير


الحراك الجنوبي ينفي عقد أي اتفاق مع محافظ عدن ويؤكد ان فعالية ساحة العروض قائمة

الجمعة - 15 مارس 2013 - 01:31 ص بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي ينفي عقد أي اتفاق مع محافظ عدن ويؤكد ان فعالية ساحة العروض قائمة
مئات الالاف من الجنوبيين خلال تظاهرة حاشدة بعدن في الـ 13 من يناير 2013

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفت لجنة تواصل جنوبية التقت بمحافظ مدينة عدن الخميس صحة الانباء التي تحدثت عن ابرام اتفاق بينها وبين محافظ مدينة عدن ويقضي بنقل موقع تظاهرات جنوبية يعتزم الحراك الجنوبي تنظيمها خلال الأيام القليلة القادمة من ساحة العروض إلى موقع اخر بمدينة عدن .

 

وقال الناشط "اديب العيسي" الذي كان احد المشاركين في وفد من الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي)  وضم كلا من الشيخ صالح بن فريد العولقي والقيادي محمد حيدره مسدوس والشيخ "حسين بن شعيب" والتقى محافظ عدن يوم الخميس في تصريح لـ "عدن الغد" ان وفد اللجنة ابلغ محافظ عدن ان الحراك الجنوبي من حقه إقامة أي مهرجان خاص به في أي مكان وان مهرجان الـ 17 و18 من مارس الحالي سيقام في ساحة العروض بخور مكسر .

 

وأكد "العيسي" ان اللجنة لم تتوصل إلى أي اتفاق مع محافظ عدن سوى التأكيد على تمسك التظاهرات الجنوبية بالسلم ونبذ العنف والذي  قال "العيسي" انه مبدأ اساسي في نهج الحراك الجنوبي.

 

وقال العيسي ان اللجنة شددت على ضرورة تنفيذ الشروط التي وضعها النشطاء الشباب  عند اعلان العصيان وهي إطلاق سراح المعتقلين وتقديم المتسببين بقتل المتظاهرين إلى القضاء ورفع المظاهر المسلحة والسماح للجنوبيين بالتظاهر في أي موقع يريدونه.

 

ونفى "العيسي" ان يكون اللقاء الذي جمع عدد من النشطاء والقيادات الجنوبية بمحافظ عدن قد جاء بناء على طلب منها موضحا ان اللقاء جاء عبر توجيهات من رئاسة مكتب الرئيس "منصور هادي" وقام بالتنسيق له نائب رئيس مجلس النواب الاخ "محمد علي الشدادي".

 

واختتم بالقول :" انه يجب توخي الحذر حيال بعض الاخبار التي تنشرها المواقع التابعة لحزب الإصلاح في عدن مؤكدا ان هدفها ارباك الجنوبيين قبل فعالية 17 و 18 مارس .