آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

حوارات


"عدن الغد" تحاور مدير شرطة خورمكسر الجديد

السبت - 30 نوفمبر 2019 - 03:12 م بتوقيت عدن

"عدن الغد" تحاور مدير شرطة خورمكسر الجديد
مدير شرطة خورمكسر العقيد سالم السعدي

عدن(عدن الغد)خاص:

يعد العقيد سالم عبدالله السعدي  مدير شرطة خورمكسر الجديد الذي عين منذ اشهر قليلة مديرا للشرطة احد ابرز الكوادر الامنية في العاصمة عدن  ذات التاريخ الامني الكبير .

تخرج السعدي من كلية الشرطة  في العاصمة عدن في العام 1991 وبدأ مشوراه الامني في أمانة العاصمة .

 

تقلد العقيد السعدي عدة مناصب أمنية هامة في محافظة ابين وكانت اهم مراحلة هي قيادة الامنية لعدد من مديريات  محافظة حضرموت التي عمل فيها واستقر فيها طويلا وخاصة في ساة ومديريات الوادي.

 

ساهم العقيد السعدي بخربته الامنية الطويلة ومشواره المليء بالانجازات في انتشال قسم شرطة خورمكسر من وضعه البائس وبدأ ترتيب العمل وحقق انجازات أمنية رغم المدة القصيرة منذ استلامه لقيادتها .

"عدن الغد" زارت قسم شرطة خورمكسر والتقت العقيد السعدي للاطلاع حول ما اشيع عن البسط عن جزء من المبنى فالى الحوار التالي:

 

حاوره:محمد الحنشي

 

العقيد سالم السعدي ياريت تطلع القارئ الكريم حول ما تناقلته وسائل العلام عن واقعة البسط عن جزء من المبنى ؟

 

اولا اشكر صحيفة "عدن الغد" على نزلها وتقصيها للحقائق وهذا عكل الصحافة الحقيقي في نقل الوقائع من على الارض ومن الجهات المختصة .

ثانيا كما رأيت اخي محمد  ان احد المواطنين الذين يسكنون بجوار مبنى الشرطة قام ببناء سر بمسافة لا تتعدى8 متر بجوار منزله ودخل بشكل قليل داخل الارض التابعة للمبنى وكان بحسب قوله يريده كحرم لمنزله  وقد تم ايقافه من قبلنا ونقله الى ادارة الامن وتم تشكيل لجنة  للموضوع وقد جاء حكم اللجنة بإزالة السور ونزل "شيول"من ادارة الامن يومها وقام بإزالة السور بصورة رسمية وقانونية وانتهت القضية يومها .

 

موضوع البسط كما اطلعت انا  كان مبالغ فيه من قبل وسائل الاعلام وقد انتهى خلال ساعات  لماذا برأيك هذه الحملة؟

 

نعم موضوع البسط قد انتهى بالقانون  واخذ اكثر من حقه للاسف  اما بالسنبة لموضوع  لماذا هذه الحملة  فنحن  نقوم بعملنا على اكمل وجه  ونقدم ما بوسعنا تقديمه  ليعود قسم الشرطة الى العمل كما كان قبل سنوات  وهناك اشخاص ربما لايريدون  لنا النجاح  ويحاولون اثارة مواضيع واقاويل ضدنا رغم ان صدورنا رحبة ومفتوحة ونتعاون مع الجميع  لاجل أمن المديرية .

 

 

-ماهي ابرز انجازات شرطة خورمكسر تحت قيادتكم؟

 

حققت شرطة خرومكسر انجازات أمنية عديدة مؤخرا كما تقوم الشرطة باعمال كبيرة في التحري  في عدد من القضايا  الهامة وكذا نستقبل  مشاكل وقضايا وهموم الناس بشكل يومي  ويتم حلها داخل القسم داخل القسم وقمنا بحل الكثير من القضايا وانهائها وبعضها نقوم بتحويلها الى  النيابة العامة  وفيما يخص القضايا الحقوقية هي من اختصاص القضاء.

 

 

كما تمكنا من البحث والتحري حول عصابة قامت بسرقة دراجة نارية حتى الوصول الى العصابة وابلغنا أمن لحج والقي القبض عليهم   والان نحن في تحري وبحث حول جريمة اغتيال وحرق مواطن داخل سيارته  في حي اكتوبر   وغيرهم الكثير .

 

 

كيف استلمتم إدارة الشرطة ؟وماذا كان حالها سابقا؟

 

استلمنا الادارة وهي مبنى فقط دون أي اثاث وبدون مكاتب للعمل  رغم ان السلطة المحلية  سبق وقامت بتأثيثها  بالكامل ولا نعلم  مصيره ولكن  عند استلامنا  للشرطة تجاوب معنا مدير الامن اللواء شلال علي شايع ودعمنا بالاثاث اللازم وبدأنا بضبط الادارة فأنضبط سائر العمل في القسم  وعادت الشرطة الى العمل بصورة ممتازة  وهذا  بفضل الله ثم تعاون القيادة معنا وعلاقتنا بالجميع وبدأت الامور تنضبط والشرطة  تعمل بكل اقسامها  رغم نقص  التموين وانقطاع المرتبات بسبب الظروف التي تعيشها البلد.

 

كيف هي علاقتكم بالاخرين ؟

 

 علاقتنا ممتازة بالجميع من قيادة الاجهزة الامنية  والسلطة المحلية في المديرية والنيابة العامة وسكان المديرية ونحظى بحب وتقدير  وتعاون من الجميع  ونحن لحُمة واحدة  وجسد واحد  لاجل أمن المديرية ونشكر الجميع على هذا التعاون الكبير وثقتهم بنا  وايدينا ممدودة للجميع  لاجل تتظافر الجهود من أجل أن المديرية .

 

كلمة اخيرة لكم؟

نشكر مدير شرة العاصمة عدن اللواء شلال علي شايع  ونائبه ابوبكر جبر والسلطة المحلية ممثلة بالمدير العام ناصر الجعدني ومدير البحث بخور مكسر  صاحب الخبرة الكبيرة  في مجال البحث الأخ محمد بن محمد العيدروس  على جهودهم ودعمهم السخي لنا والشكر الجزيل لصحيفة"عدن الغد" على نزولها وتقصيها للحقائق ونأمل من وسائل الاعلام  نقل الحقيقة كما ومن مصادرها .