مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 09:55 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
من هنا وهناك

نصائح بسيطة تطيل عمر بطارية هاتفك

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 05:49 مساءً
(عدن الغد) متابعات

من المعروف أن فصل الشتاء ببرده وأمطاره لا يؤثر في نشاطنا اليوم فحسب، بل يؤثر في كل شيء حتى بطاريات الهواتف المحمولة؛ إذ يضطرأصحاب الهواتف في أوقات كثيرة إلى شحن بطارية الموبايل لأوقات أطول ومرات أكثر.

وإليك هذه النصائح التي تطيل عمر بطارية الهاتف، بحسب "دويتش فيله".

بشكل أساسي، في إعدادات الهاتف الذكي أسفل خيار البطارية، يمكنك رؤية ما يحدث بالفعل في داخل الهاتف من صرف للطاقة، ويُفضل هنا إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات التي تستهلك حيزًا كبيرًا من الطاقة المستهلكة للطاقة، وهذا يساعد على إطالة شحن البطارية.

من الواضح أن خدمات البث التلفازي مثل "Spotify" أو"Netflix" تستهلك الكثير من الطاقة، ولكن هناك أيضًا العديد من التطبيقات كـ"فيسبوك" التي تنشط باستمرار، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، فالتزامن المستمر في الخلفية لا يستهلك حجم البيانات فقط، بل والطاقة أيضًا. يمكن أن يساعد تطبيق Messenger Lite الذي يستهلك بيانات وطاقة أقل لأنه يحتوي فقط على وظائف أساسية.

قد تزعج تحديثات النظام أغلب مستخدمي الهواتف الذكية، لكن من الأفضل دائمًا الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات ونظام التشغيل على هاتفك لتوفير عمر البطارية.

يعمل "أندرويد" باستمرار لتحسين عيوب استهلاك الطاقة، وكذلك الحال مع جميع التطبيقات الأخرى يمكن تقليل استهلاك البطارية عن طريق تنزيل التحديثات المنتظمة.

كما يمكنك أيضًا تحقيق توفير مثالي لطاقة هاتفك النقال عن طريق ضبط سطوع الشاشة بنفسك وعدم استخدام التحكم التلقائي، وسبب ذلك أن المستشعر يقوم بجمع المعلومات حول السطوع المحيط بشكل مستمر، ويحاول الجهاز ضبط السطوع في أي وقت من النهار أو الليل، وهو ما يتسبب بهدر جزء من طاقة البطارية.

عليك أن تسأل نفسك: هل أنا بحاجة فعلاً إلى خاصية التشغيل التلقائي في تطبيق فيسبوك أو يكفيني تشغيل مقاطع الفيديو في ملفي الإخباري يدوياً؟

من المنطقي تحديد الخيار "عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا" في تطبيق فيسبوك ضمن "إعدادات التطبيق". يجب عليك أيضًا إيقاف تشغيل وظائف مثل الشبكة المحلية اللاسلكية WLAN والبلوتوث ونقطة الاتصال السريع ونظام "GPS" وتقنية "NFC" عندما لا تكون هناك حاجة إلى أي منها.

في الواقع يشكّل تشغيل التنبيه بالاهتزاز للمكالمات أو الرسائل الواردة بمثابة حمل إضافي على البطارية، إذا كنت صديقًا للهدوء على أي حال فيجب عليك إيقاف تشغيل جميع الأصوات مرة واحدة، يمكنك من خلال خيار "الأصوات" التحكم في مستوى صوت التطبيقات وإيقاف تشغيل نغمات المفاتيح.

كل شيء يتحرك يأخذ نصيبه من طاقة البطارية، باتت الصور المتحركة والخلفيات ومقاطع الفيديو تتمتع بشعبية أكبر من أي وقت مضى بين المستخدمين. لكن عندما يتعلق الأمر بالشاشة واستهلاكها للطاقة، فيجب الاستغناء عن خلفيات الموبايل المتحركة، حينها سوف تستمر البطارية لفترة أطول.

تقوم الأوامر الصوتية "Ok Google" بتنشيط مساعد Google على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، إذا لم تستخدم هذه الوظيفة فيجب عليك إلغاء تنشيطها لحفظ البطارية، تحت خيار "اللغات والإدخال" ومن ثم "لوحة المفاتيح على الشاشة"، وبعدها "إدخال صوت Google"، ويمكن هناك إيقاف خاصية OK Google.

في العقود الماضية كان ينبغي على المستخدم تفريغ بطارية الهاتف المحمولة تمامًا قبل ربطة بالتيار الكهربائي لشحنه، ولكن الخبراء اليوم نصحوا بأن يكون مستوى الطاقة في الهواتف الذكية المزودة ببطاريات الليثيوم أيون يتراوح ما بين 30 و 80 % فقط من أجل تزويده بالكهرباء قبل استهلاك الطاقة بالكامل.

على المستخدمين الذين ما زالوا يعانون من ذعر نفاد بطارية الهاتف أن يحملوا معهم بطارية خارجية احتياطية على الدوام، وهي ما يُطلق عليها بـ "باور بانك" التي باتت متاحة في الأسواق بمختلف الأحجام والقدرات والسعات.

يمكنك أيضًا استخدام أشعة الشمس لشحن البطارية من خلال خلايا توليد الطاقة من أشعة الشمس، وهذا الخيار يكون عمليًا للغاية في أيام الشتاء المشمسة، خصوصًا حين ترغب في التمتع بحمام شمسي لبعض الوقت. ولم تعد هذه الخلايا باهظة الثمن كما كان عليه الحال في الماضي.


المزيد في من هنا وهناك
أحد الناجيين من تحطم الطائرة الباكستانية.. يروي كيف نجا من الحادث بأعجوبة
نجا أثنين من ركاب الطائرة الباكستانية التي تحطمت أمس بالقرب من مطار كراتشي ، فيما لقي 97 راكباً مصرعهم انتُشلت جثثهم من قبل فرق الإنقاذ ، كما عثر على الصندوقين
حزمة ميزات قادمة في متصفح كروم
قالت شركة "غوغل" انها ستدخل عدد من الميزات الجديدة القادمة للعمل على متصفحها للويب "كروم" مؤكدة أن التحديثات والمزايا الجديدة ستجعل المتصفح أكثر أماناً
مرزوقة وأبو قحط.. قصة صورتين من السعودية جذبت الملايين
لم يتوقع منصور أن تصبح مسابقته السنوية لأفضل صورة، حديث العالم على موقع تويتر، الاثنين، وأن نتجح في جذب ملايين المشاركين من مختلف أنحاء العالم.   ونشر حساب منصور،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادة التحالف العربي تزف بشرى سارة لأهالي مدينة عدن
مدير طيران اليمنية يوجه رسالة هامة الى العالقين في الخارج.. ماالذي جاء فيها؟
محمد العرب:: يؤكد مصرع رئيس جهاز المخابرات العسكرية الحوثية ويكشف عن مكان تواجد جثته
تشييع جثمان قائد اللواء ١٥٣ بشبوة (Translated to English )
صحفي سعودي : شحنة الوقود السعودية عيدية من المملكة لاهالي عدن وليست دعما للمجلس الانتقالي (Translated to English )
مقالات الرأي
الرفاق في "الإدارة الذاتية" لا تضيقوا ذرعًا بالنقد. ما يعيشه الناس في عدن من انقطاع التيار الكهربائي لساعات
 نصر اللحجي ضحية وليس متهم ،نصر فريسة خبث وحقارة استغلوا طيبته وحرارة دمه واخلاصه وصدقه اعرفه نصر حق
الحقيقة التي يحاول المجلس الانتقالي تزييفها وخلق انطباع عام ان المجلس يمثل كل المحافظات الجنوبية، والتسويق
______________________ قرأت الخبر أدناه ومنذ قرأتي للخبر وحتى لحظة إعداد المنشور ليس هناك أي تحسن في الكهرباء ، ويبدو أن
  أوأكد للمرة الثالثة أن أعراض فقدان حاستي «الشم والطعم»، التي يشكو منها حالياً مئات ألآف اليمنيين،
إختيار التوقيت المناسب في شتى المجالات ومناحي الحياة يعتبر من أهم عوامل النجاح الأساسية ، لا يمكن أن تختار
عشت نصف عمري في مدينة عدن، وكان صيفها الجبار يقتلني! لم يكن نظام الحزب يسمح للمواطنين بامتلاك مكيفات الهواء
  اعترف والاعتراف سيد الإدلة اننا شعب لايعيش في محيط شعوب العالم بل اننا نسكن في كوكب اليمن العجيب
هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي   تشكيلة من وزراء ومحافظين ووكلاء وبرلمانيين في عهد هادي، بل ومنذ عهد
  أسامة الروحاني   ما أن وصل فيروس كورونا إلى اليمن، حتى بدأ بالانتشار سريعاً في الشمال، ولم تعترف سلطات
-
اتبعنا على فيسبوك