آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:36م

أخبار عدن


هيئة المساحة الجيولوجية.. تناقش بعدن اتجاهات الأوراق العلمية التي ستشارك بها في مؤتمر البناء والمقاولات

الجمعة - 22 نوفمبر 2019 - 11:46 م بتوقيت عدن

هيئة المساحة الجيولوجية.. تناقش بعدن اتجاهات الأوراق العلمية التي ستشارك بها في مؤتمر البناء والمقاولات

عدن (عدن الغد ) خاص :

عقد يوم أمس اجتماع بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية  بحضور القائم بأعمال المدير العام في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس احمد اليماني ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار الأستاذ علي جرهوم، ومدير الغرفة التجارية  والصناعية في العاصمة المؤقتة عدن الأستاذ إقبال محمد منير.. والأستاذ عبدالقوي العديني مدير عام مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض - وعددا من قيادات هيئة المساحة الجيولوجية.

وفي الاجتماع استعرض الدكتور يوسف سعيد أحمد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر موضوع مشاركة هيئة المساحة الجيولوجية في فعالية «مؤتمر ومعرض عدن الاول للمقاولات والبناء» المزمع عقده مطلع العام القادم.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة محاور «مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات» لاعداد أوراق العمل التي ستقدم فيه من قبل المشاركين فيه.

 ونوه الاجتماع على أهمية مشاركة الهيئة دور الهيئة ودورها في إنجاح المؤتمر كونها الجهة المعنية بتنفيذ الدراسات الجيولوجية اللازم إجرائها عند تنفيذ المشاريع الإنشائية  حسب ما تم الاتفاق مع وزارة الأشغال ألعامه وإستنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم 249 لسنة 2012الذي سيعمل على تطبيق .

 معايير ألجوده الهندسية في أساسات واختبارات التربة في  المشروعات الخاصة وفي تنفيذ مشروعات المقاولات ألعامه .

وتعمل الهيئة بهذا الشأن على  تحديد ومراقبة طبيعة المشكلات ذات العلاقة بشأن تطبيق معايير ألجوده في المواد الأساسية ألداخله في عملية البناء(الحديد -الاسمنت - أحجار البناء والزينة )وذالك في المشروعات المموله محليا وخارجيا وتعزيز الوعي بأهمية الدور الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في عملية البناء وإعادة الأعمار .

واكد الاجتماع على حث جميع الجهات الحكومية على تقديم رؤية كل في مجال تخصصه.