آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


قريبا في عدن .. (تيك مي) أول خدمة توصيل إلكترونية

الجمعة - 22 نوفمبر 2019 - 08:46 م بتوقيت عدن

قريبا في عدن .. (تيك مي) أول خدمة توصيل إلكترونية

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

تستعد الشركة (تيك مي) للخدمات المحدودة لإطلاق الخدمة الأولى من نوعها في مدينة عدن وعموم اليمن للتوصيل والنقل باستخدام الهاتف الذكي، وبذلك ستكون عدن هي المدينة الأولى التي يجري إطلاق الخدمة فيها رسميا خلال الأشهر الستة القادمة.

تحت شعار (مشوارك معنا بلمسة زر) قام المطورون البرمجيون لشركة تيك مي بإعداد منصة توصيل إلكترونية تشابه شركات توصيل عالمية مثل (أوبر) الأمريكية وشركة (جراب) السنغافورية، وتقوم منصة تيك مي على أساس التوفيق والربط بين السائقين المسجلين لدى المنصة وبين العملاء المسجلين ايضًا عبر التطبيق الإلكتروني عبر الهاتف النقال.

وفي تصريح لمراسل (عدن الغد) أفاد المدير التنفيذي لـ(تيك مي) السيد/ عبيد البكري أن الخدمة "تأتي بهدف ضمان حقوق المستهدفين بالتمتع بظروف حياتية أفضل وبمستوى رفاهية أعلى، وبتصميم تيكنولوجي وغطاء تقني عالي الجودة". وأضاف البكري: قمنا بالتركيز ايضًا على الجوانب الأمنية وسنقوم بتزويد سياراتنا بكاميرات مراقبة خاصة تضمن امن وسلامة العملاء.

وفي حديثه حول المخاطر المتوقع ان يواجهها المشروع يقول البكري "قمنا مع فريق خبراء مختص بدراسة جدوى المشروع من كامل الجوانب، ودرسنا أيضًا إمكانية التغلب على المخاطر الكثيرة التي قد تعرقل المشروع ولكننا مع ذلك نتوقع نجاح منقطع النظير خلال العام الأول".

هذا وتعلن الشركة بأنه سيم فتح باب تسجيل السائقين بداية شهر ديسيمبر المقبل، وفقا لمعايير الشركة التي تتعلق بالأمان وتراخيص وجودة السيارات والضمانات القانونية والأمنية ذات الصلة. وتدعوا الشركة جميع الراغبين بالانضمام الى فريق سائقيها ان يبادروا بتحميل تطبيق (تيك مي - للسائقين) المتوفر حاليا على منصة سوق التطبيقات في Android و IOS واستكمال متطلبات التسجيل.

ومن المتوقع ان إطلاق الخدمة سيضمن فرص عمل كبيرة لقطاع كبير من الشباب العاطلين، حيث بإمكان كل من لديه سيارة ان يسجل وبذلك يصبح سائقًا معتمدًا لدى تيك مي. وحتى طلاب الجامعات أو الموظفين الحكوميين بإمكانهم التسجيل والاستفادة من أوقات الفراغ.

وتنوي (تيك مي) الى إطلاق الخدمة في عموم المحافظات الأخرى عقب اطلاقها بعدن، وتطمح الشركة إلى توسيع خدماتها لتشمل خدمات طلب وتوصيل الطعام والوجبات.

*مراسل عدن الغد/ أيمن محمود السالمي.