آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:23م

أخبار المحافظات


مساعي الخير تتكلل بالنجاح في قضية الكنمب بطورالباحة

الجمعة - 22 نوفمبر 2019 - 05:36 م بتوقيت عدن

مساعي الخير تتكلل بالنجاح في قضية الكنمب بطورالباحة

كتب /جلال السويسي

 تكللت مساعي الخير بذلتها قيادات محلية وعسكرية ومشايخ من ابناء طورالباحة في احداث معسكر الكنمب التابع للواء الرابع جبلي والتي خلفت قتيل واثنين جرحى.

حيث تكللت تلك المساعي للنجاح وخلال الأيام الماضية بذلت جهود باحتواء الموقف.

وفي صباح يومنا هذا الجمعة تم التوافق عل تسليم كل الأطراف الى موقع كتيبة المعهد التابع للواء الثاني عمالقة لتوقيفهم وتوفير الحماية .ويتم إجراء التحقيق من قبل أمن المديرية وإحالة الملف للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات وان لا يتم نقل اي من الأطراف الا بتوجيهات اللجنة الأمنية في المديرية والنيابة المختصة.

تلك الجهود يشكر كل من سعى فيها وفي مقدمتهم  قيادة السلطة المحلية  والأمنية ممثلة بمديرعام المديرية عبدالرقيب العطوي ومدير امن المديرية العقيد محمد الحرق ونائبة حسن المرق والقيادات العسكرية والمشايخ ممثلة بشيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال والشيخ حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة والشيخ وضاح عمرسعيد قائد الحزام الأمني في الصبيحة, والشيخ ياسر الصوملي والشيخ نذير العطوي والشيخ سميح جرادة, والشيخ مجدي مناضل, وقائد كتيبة المعهد الضابط رواد العنازي, والشيخ عزان المعماي, والشيخ سليمان العطري, والشيخ نبيل عابد الحميدي , وآخرين من ابنا المديرية تأتي كل هذه الجهود حرصا من الجميع عل الحفاظ على حقن الدماء وتهدئة الموقف بين أبناء المديرية ضد بعضهم البعض وان يحتكم كل الأطراف للقانون.

الجميع يثمن موقف الأطراف قيادة اللواء واولياء الدم من قبيلة الزفيتة على الاستجابة وتحكيم لغة العقل والاستجابة لبنود الصلح  من قبل فاعلي الخير وتدخلات  عقال وقيادات من  ابناء المديرية وتفويت الفرصة على الأطراف المتربصة بالموقف.. 

كان هذا الصلح بأشراف وتواصل مباشر من محافظ المحافظة اللواء ركن أحمد التركي والشيخ حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة وعدد من الخيرين..