آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:56م

مجتمع مدني


وصفهم بالابطال الصامدين.. الكازمي يهنئ أطفال اليمن بعيدهم العالمي

الجمعة - 22 نوفمبر 2019 - 02:42 ص بتوقيت عدن

وصفهم بالابطال الصامدين.. الكازمي يهنئ أطفال اليمن بعيدهم العالمي

عدن (عدن الغد) خاص:

حيى رئيس المنتدى الوطني للطفولة والشباب (NFCY) الاستاذ حيدره الكازمي أطفال اليمن على صمودهم أمام التحديات وجميع الكوارث التي تحيق بهم مهنئا في الوقت ذاته كافة اطفال اليوم بمناسبة العيد العالمي للطفل.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الأستاذ حيدره الكازمي بمناسبة اليوم العالمي للطفل مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالأطفال وحمايتهم واعطائهم كافة حقوقهم.

نص الكلمة:

في يوم الطفل العالمي والذي يصادف العشرون من نوفمبر من كل عام نهنئ أطفالنا الصغار، وفي اليمن على وجه الخصوص بعيدهم ونحييهم على صمودهم أمام كل الصعوبات والتحديات، وما يتعرضون له من قتل و فقر وعنف ومرض وجوع، فهم أبطال قد قاوموا كل شيء لثبات بسمتهم على شفاتهم، فلنعمل على حمايتهم لنزرع فيهم الإبتسامة ولننسيهم آلامهم وفي هذا اليوم لنتلّون بلون الطفولة وألوانهم الجميلة التي تعكس صفاء قلوبهم ونقائها وسعادتهم بأبسط الأشياء لنرسم البسمة في وجوههم ونحميهم وننسيهم مشقة حياتهم ونبعد عنهم كل ما يريد أن يقضي على برآئتهم وأحلامهم.

وفي الذكرى الـ30 عام لإتفاقية حقوق الطفل التي تم اعتمادها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعيش أطفال اليمن وضعاً مأساوياً في جميع مجالات حياتهم رغم أن اليمن من أوائل الدول في العالم التي صادقت على اتفاقية حقوق الطفل في عام 1991م، وتلتزم بتحسين حقوق الأطفال في البلاد ولكنه يعتبر ضمن أسوأ البلدان وضعاً للأطفال في العالم .

12 مليون طفل يمني تقريباً هو بحاجة للحصول على المساعدة الانسانية العاجلة والتمكين الكامل لحقوقهم المنتهكة وضمان ممارسة حياتهم بشكلها الطبيعي.

أننا في المنتدى الوطني للطفولة والشباب (NFCY) سنقوم بكل الجهود الذاتية والامكانيات التي لدينا كشباب متطوع للعمل من أجل طفولة آمنه وتمكين شبابي وتنمية مجتمعية تساهم في حصول الأطفال على حقوقهم وإبراز مهاراتهم وابداعاتهم والتعبير عن آرائهم في جميع مجالات حياتهم.

ونتطلع لبناء شراكة حقيقة والعمل مع المنظمات الدولية والمحلية والجهات الرسمية والقطاع الخاص في البلاد لتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تُحقق أهداف المنتدى ورسالته "جهود طوعية ذاتية من أجل طفولة آمنه وتمكين شبابي وتنمية مجتمعية".

ومن هذا المقام وعبر المنتدى الوطني للطفولة والشباب (NFCY)، نهنئ جميع أطفال اليمن و العالم بعيدهم وكل عام وأنتم في خير.

حيدره الكازمي
رئيس المنتدى الوطني للطفولة والشباب-NFCY
20 نوفمبر 2019م