آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:40م

مجتمع مدني


عميد كلية العلوم الإدارية عدن يلتقي رئيس جامعة العادل

الخميس - 21 نوفمبر 2019 - 06:50 م بتوقيت عدن

عميد كلية العلوم الإدارية عدن يلتقي رئيس جامعة العادل

عدن (عدن الغد ) خاص :

أستقبل الدكتور/ ياسر محمد باسردة عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن اليوم في مكتبه الدكتور/ فهمي بانافع رئيس جامعة العادل والتي تأتي في إطار الإطلاع على العملية التعليمية والأكاديمية في كلية العلوم الإدارية ولتعزيز مجالات الشراكة والتعاون بين جامعة عدن ممثلة بكلية العلوم الإدارية وجامعة العادل في سبيل تطوير العلاقات الأكاديمية وتعزيزها بما يخدم الجانبين.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ/ عميد كلية العلوم الإدارية برئيس جامعة العادل والوفد المرافق له ونقل لهم تحيات قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة الذي يتمنى لجامعة العادل كل الازدهار والتطور، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن طبيعة الدراسة والأقسام العلمية، وبرامج الدراسات العليا في كلية العلوم الإدارية، مؤكداً على أهمية هذة الزيارة التبادلية وماتمثله من فوائد علمية وأكاديمية تحت أطر ومبادئ علمية بحتة.

 وأشاد بالجهود المبذولة من جامعة العادل والقائمين عليها والذي بدوره انعكس إيجاباً على العملية التعليمية فيها، مؤكداً ان دورها لا يقل أهمية عن دور الجامعات الحكومية في تأهيل الكادر اليمني، واستيعابها للكثير من الطلاب والطالبات من مختلف المحافظات، معرباً عن استعداد كلية العلوم الإدارية فتح ذراعيها لتقديم كل مجالات الدعم وتبادل الخبرات.

من جانبه أشاد الدكتور/ فهمي بانافع رئيس جامعة العادل بما شهدته جامعة عدن من قفزات نوعية في العملية التعليمية في مختلف الجوانب أكاديمياً وعلمياً وإدارياً، مؤكداً على حرصه لتعزيز التعاون الثنائي وتطويره وبناء أسس علمية وأكاديمية في إطار مجتمعي واحد، مشيداً بالمستوى العلمي لمخرجات جامعة عدن بمختلف كلياتها ومراكزها العلمية التي أثبتت مكانتها في العالم.

واستمع الدكتور/  ياسر محمد باسردة عميد كلية العلوم الإدارية إلى شرحٍ مفصلٍ من قبل الأخ رئيس جامعة العادل الدكتور/ فهمي بانافع عن المراحل التأريخية التي مرت بها الجامعة منذ إن كانت كلية في العام 2013م ومن ثم ترفيعها إلى جامعة في العام 2014م، مستعرضاً  نشاطها الأكاديمي، ودورها خلال السنوات الماضية منذ تأسيسها والصعوبات التي واجهتها.

وناقش الجانبان العديد من الجوانب المتعلقة بتطوير العلاقات الأكاديمية الثنائية وتفعيلها بما يخدم العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية المشتركة.

عقب ذلك  قدم الأخ/ عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن العديد من الإصدارات الحديثة لكلية العلوم الإدارية للدكتور/ فهمي باناقع رئيس جامعة العادل،  ومختلف الأدلة والمجلات العلمية المحكمة الصادرة عن الكلية التي تتضمن أحدث الأبحاث العلمية لأساتذتها.

إلى ذلك طاف الدكتور/ ياسر محمد باسردة  عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، والدكتور/ فهمي بانافع رئيس جامعة العادل بالأقسام والإدارات والقاعات الدراسية في كلية العلوم الإدارية واطلع عن قرب إلى ما تحتويه الكلية من إمكانيات ووسائل علمية حديثة من أجهزة ومعدات ضرورية تؤمن دراسة علمية تليق بالطالب الجامعي.

حضر اللقاء الدكتور/ صالح الجريري رئيس قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم العلوم الإدارية عدن، والدكتور/ ياسر القرشي، والدكتور/ سالم مبارك  عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة العادل، وعميد كلية اللغات في جامعة العادل، والأخ أسامة أمين عام جامعة العادل.

*  من أياد وادي