آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار عدن


عدن تحتضن فعاليات المؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني مطلع العام القادم

الخميس - 21 نوفمبر 2019 - 03:02 م بتوقيت عدن

عدن تحتضن فعاليات المؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني مطلع العام القادم

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

تحتضن العاصمة عدن فعاليات المؤتمرالصيدلاني العلمي الثاني الذي سينعقد مطلع يناير القادم ٢٠٢٠م بقاعة البترا فندق كورال .

واوضح الدكتور / وسيم الكلدي رئيس المؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني أن انعقاد المؤتمر الصيدلاني الثاني يأتي بجهود ودعم ذاتي من جميع صيادلة عدن وسيمثل اكبر تجمع علمي في المجال الصيدلاني اذ من المقرر أن يشارك فيه اكثر من (٤٠٠) صيدلاني وصيدلانية .

واضاف الدكتور الكلدي/ انه ونظرا للاهمية العلمية الكبيرة للمؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني الذي سيستمر انعقاده سنويا وبشكل دوري إن شاء الله سيتم فيه مناقشة أكثرمن عشر أوراق علمية لتناول كل جديد في العلوم والمجال الصيدلاني ، وابراز الدور الصيدلاني في المجتمع في ضل الوضع القائم في البلاد ،والوضع السيئ الذي تمر به المهنة الصيدلانية، والواقع الطبي بشكل عام .

وفي ضل التجاهل التام لدور الصيدلاني وغياب عوامل التأهيل والتدريب والتطوير لمهنة الصيدلة ومنتسبيها بمافي ذلك عدم وجود برامج مساقات الدراسات العليا ( ماجستير ،دكتوراه ) في مجال تخصصات الصيدلة .

واكد الدكتور/ سليم الكلدي رئيس المؤتمر في ختام تصريحه لوسائل الاعلام. أن من مميزات المؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني اقرار برنامج العمل العلمي الذي نسعى لتحقيقه وتنفيذه ضمن خارطتنا البرامجية للعام القادم ٢٠٢٠م ووفق مخرجات المؤتمر .داعيا جميع الصيادلة للتفاعل معا لانجاح فعاليات المؤتمر .