آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار وتقارير


إنعقاد الندوة العلمية الثانية للاحتفاء باليوم العالمي للاعتلال الرئوي الانسدادي المزمن

الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - 10:07 م بتوقيت عدن

إنعقاد الندوة العلمية الثانية للاحتفاء باليوم العالمي للاعتلال الرئوي الانسدادي المزمن

عدن(عدن الغد)خاص:

 

أقامت كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن و بالتعاون مع شركة بلاحدود الدولية للاستيراد و توكيلات الأدوية و المستلزمات الطبية اليوم الندوة العلمية الثانية للاعتلال الرئوي الانسدادي المزمن في قاعة ابن سيناء الصغرى بكلية الطب و العلوم الصحية في مديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن بمناسبة اليوم العالمي للإعتلال الرئوي الانسدادي المزمن و الذي يصادف الحادي والعشرين من نوفمبر من كل عام

و قد حضر حفل الافتتاح أ.د. سوسن باخبيرة عميد الكلية و أ.د. أحمد المنصوب نائب العميد للشؤون الأكاديمية و د هدى باسليم نائب عميد كلية الدراسات العليا لشؤون الكليات الصحية و أ. د محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن و رئيس قسم الباطنة في الكلية و الأستاذ الدكتور محمد عمر بحول استشاري أمراض الجهاز التنفسي و المشرف العلمي للندوة و د محمد وهبان مدير التسويق في شركة بلا حدود الدولية راعي الندوة و د. ثامر باطاهر المدير العلمي للشركة في عدن إضافة إلى حشد كبير من أساتذة كلية الطب و اختصاصي الأمراض الباطنية و اطباء الدراسات العليا و أطباء الامتياز في عدن.

إفتتح الندوة أ.د محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن و ورئيس قسم الباطنة مرحبا برعاية الكلية و الجامعة لبرنامج التعليم الطبي المستمر إضافة إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للاعتلال الرئوي الانسدادي المزمن بما يعنيه من إجراءات مكافحة التدخين و المؤثرات الضارة على الجهاز التنفسي التي تسبب الالتهاب الرئوي و تثير أمراض الحساسية و الربو الشعبي.

و أشاد أ.د محمد السعدي برعاية شركة بلا حدود لهذه الفعالية داعيا إياها لدعم تأهيل قاعة الدراسات العليا في كلية الطب و دعم برنامج الدراسات العليا و رسائل الدكتوراة.

كما شملت الندوة محاور تشخيص و علاج و حماية المرضى من المرض و تداعياته وأختتمت الندوة بكلمة الدكتور محمد عمر بحول استشاري أمراض الجهاز التنفسي في كلية الطب و العلوم الصحية بعد ذلك فتح باب النقاش
وتم توزيع الشهادات للمشاركين ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر لقسم الباطنة في كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن.