آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:17م

رياضة


نسخة ثانية .. وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للطفل بعدن

الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - 09:54 م بتوقيت عدن

نسخة ثانية .. وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للطفل بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للطفل والذكرى الثلاثون للاتفاقية حقوق الطفل بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وحضر مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليمن اليونيسف تشارلز نزوكي ونائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليونيسيف في اليمن باستيان فيجنو بعدن

  تحت شعار( لكل طفل الحق في اللعب) نظمت وزارة الشباب والرياضة بعدن فعاليات رياضية مع مدرسة القادسية للبنات منها الماراتون وشد الحبل ولعبة الشطرنج والجري بالجواني وكرة طاولة فقد فازت المدرسة بعدد كبير من الميداليات الرياضية وحصلت على الكأس بفوزها في الماراتون ٤٠٠ميل.               

وفي هذا الاحتفال تحدث وكيل الشباب والرياضة ورئيس اللجنة المشرفة للفعاليات خالد صالح عن الذكرى الثلاثون للاتفاقية حقوق الطفل واليوم  العالمي الطفل .. مشيرا إلى أن هذا العمل انجاز إنساني وأخلاقي كبير بالنسبة للوزارة ويعد حرية لممارسة الطفل لحقوقه وهذه أساسيات الحقوق .                         

 وأكد أن الكل مسؤول على الطفل توفير جميع حقوقه وتعتبر هذه الفعاليات تدشين لفعاليات اخرى سواء في الرسوم الرياضية الالعاب القوى وغيرها من  الالعاب .. مشيرا ان جميع المحافظات المحررة تدشن هذه الفعاليات بهذه الذكرى وتحتفل بها؛ وأقيمت بالتزامن فعالية للشباب في مدرسة اوسان بمناسبة الذكرى الثلاثون للاتفاقية حقوق الطفل.     

ومن جهتها تحدثت مديرة مدرسة القادسية إجلال محمد عن الفعاليات التي أقامتها مدرستها بهذه الذكرى لليوم العالمي للطفل وذكرى توقيع اتفاقية حقوق الطفل .. مشيرة الى ان الفعاليات الرياضية تحظى باهتمام كبير من إدارتها هناك مدرس لحصة البدنية .                

 وأشارت إلى أن وزارة الشباب والرياضة ساهمت بإعادة النشاط الرياضي النسوي بإحياءيها هذه الذكرى فكثير من الالعاب كانت الفتيات يمارسنها ولكنها اختفت وستعود مع نشاط الوزارة واهتمامها بالجانب الرياضي النسوي .           

وأردفت قائلة :(ان المدرسة قامت بفعاليات رياضية للفتيات الماراتون الشطرنج كرة الطاولة وغيرها من الالعاب بهذه المناسبة).

 * من خديجة الكاف