آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:19ص

رياضة


وزارة الشباب والرياضة تنظم فعالية "بمناسبة الذكرى الثلاثون لاتفاقية حقوق الطفل"

الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - 08:34 م بتوقيت عدن

وزارة الشباب والرياضة تنظم فعالية "بمناسبة الذكرى الثلاثون لاتفاقية حقوق الطفل"

عدن(عدن الغد)خاص:

تتوج بجدارة فريق كاس مدرسة القادسية للفتيات الذي تحصل على المركز الأول بطلا لبطولة للالعاب الرياضية بمدرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن والتي أقيمت صباح اليوم الأربعاء بمشاركة عدد من المدارس وبحضور عدد من القيادات الرياضية والتربوية والسلطة المحلية بالمديرية وعدد من الإعلاميات والإعلاميين الرياضيين..


تأتي ذلك برعاية منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف )والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة " فعاليات رياضية في 20 نوفمبر " للاحتفال باليوم العالمي للطفل بمناسبة الذكرى الثلاثون لاتفاقية حقوق الطفل تحت شعار "( لكل طفل الحق في اللعب ... لكل طفل ، كل الحق ").

وفي افتتاح الفعالية الذي حضره الإخوة وكيل وزارة الشباب والرياضة خالد حسين صالح ،كابتن لوي فيصل صبري مديرة عام إدارة المرأة في وزارة الشباب والرياضية ، مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية ، علي علوي مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية المنصورة ، ألصلاحي رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب ، مارسيل محمد عبد الباري مدير إدارة قسم النشاط الرياضي في إدارة المرأة بوزارة الشباب والرياضة ، جيهان باوزير منسقة التعليم باليونيسف، علي احمد قاسم مسؤول الاتصال والإعلام .

ألقى الأخ خالد صالح كلمة عبر فيها عن سعادته باحتفال باليوم العالمي للطفل والذي يصادف الذكرى الثلاثين لإتفاقية حقوق الطفل .

واشار " بان هذا اليوم له معاني إنسانية وأخلاقية باهتمام بالأطفال تبشر ليكون العام هو عام اهتمام للأطفال يوصل رسالة للمجتمع بشكل عام إلى الاهتمام بالطفل وإعطاءهم المساحة الكافة للحرية في اللعب ومهاراتهم الرياضية والفنية والمجتمعية .

من جانبها أشارت لؤي صبري إلى إن الفعاليات التي تم الأنشطة عليها كانت فعالية عبارة عن " المراثون والعاب القوى " وتتابع مسبق وشد الحبل ، كرة السلة ، ولعبة الشطرنج والطاولة ... مشيدا باهتمام الجهود المبذولة من قبل الإخوة في التربية والتعليم على تفاعلهم وكل المدربين والعاملين .

وأكدت مديرة مدرسة القادسية إجلال محمد نجيب إن " مدرسة القادسية تحصلت على اغلب المراكز الأولى بنشاط وجهود الطالبة " أضواء مطيع في لعبة الماراتون وأيضا كاس التكريم لاستقبال هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل .

وأضافت " بان هناك نشاط وتشجيع فعال من قبل الطالبات سنة ثامن في مهاراتهم الرياضية في لعبة الشطرنج ولعبة التنس .

وفي ختام المنافسات قام الأخوة بوزارة الشباب والرياضة وبمعية الضيوف بتكريم إبطال البطولة للفتيات وإهداء كاس تكريمي إلى مدرسة القادسية لاستقبال فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل .


من سماح إمداد