آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

حوارات


امين عام نقابة النقل الخفيف والمتوسط يكشف لعدن الغد عن الخروقات القانونية والعشوائية للمسئولين في وزارة النقل

الإثنين - 18 نوفمبر 2019 - 05:05 م بتوقيت عدن

امين عام نقابة النقل الخفيف والمتوسط يكشف لعدن الغد عن الخروقات القانونية والعشوائية للمسئولين في وزارة النقل

عدن الغد قيصر ياسين:

 

كشفت نقابة النقل الخفيف والمتوسط بعدن وهي النقابة الشرعية المعنية بالنقل من فتح مكاتب نقل عشوائية في عدن خارجة عن مكتب النقابة بسبب مخالفة،بعض الاشخاص المسئولين في وزارة النقل بأعطاء تراخيص مخالفة للقانون لتلك المكاتب مقابل أخذ جبايات من جميع السيارات النقل الخارجة من محافظة عدن دون وجه حق ومعروف بحسب قانون وزارة المالية ان يورد تلك الجبايات عبر النقابة الى المجلس المحلي وميزانية الدولة وهذا التصرف بحسب قول النقابة يتعارض مع قاتون الوزارة الانفة الذكر وان اي دائرة حكومية تستلم رواتب من المالية لايحق لها اخذ اي جباية الا بموجب قانون المجلس المحلي او السلطة المحلية.
وشكا. خالد القيسي امين عام تقابة النقل الخفيف والمتوسط بعدن من هذة الازدواجية وطالب الجهات المختصة المعنية بالايقاف الفوري بالعبت بقرارات النقل وبالذات في محافظة عدن.. كما طالب جميع سائقي النقل الخفيف والمتوسط في المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات بالاسراع في التسجيل في النقابة وعدم اللجؤ الى الحمول العشوائي مع اشخاص مقاولين او دلالين يتعاملون مع المنطمات المحلية او الدولية خارج مكتب النقابة الشرعي المتخص بهذا النشاط من خدمات النقل.
واضاف القيسي امين عام النقابة يقول: ان هيئة النقل لم تقوم بواجبها عند النقاط الامنية حينما يواجه سائقي النقل بعض المشاكل والصعوبات في هذة النقاط.. معبرا عن شكره للجهات الامنية وقيادتها من رجال البحث وافراد الحزام الامني في حل وتذليل المشاكل والصعوبات امام سائقي النقل الخفيف والمتوسط في ترسيخ النظام والقانون.. كما اتهم القيسي وزارة النقل بايقاف.مهمة مكتب النقابة المعترف به رسميا وهو الامر المخالف للقانون.
ومضى يقول خالد القيسي ان النقابة قد صادقت على تشكيل نقابة لسيارات النقل الخفيف والمتوسط في محافظة عدن وفقا للقانون رقم (35) 2002 م والنظام الاساسي للنقابة العامة للنقل والمواصلات بناء على طلب الجمعية العمومية لسائقي ومالكي سيارات النقل الخفيف والمتوسط.. وطالب من الحهات المعنية في المحافظة بالتعاون وتسهيل امور هذة النقابة.. معبرا عن استعداد النقابة مع السلطة المحلية وفقا للقوانين النافذة.
وفي ختام تصريحه ان نقابة النقل الخفيف والمتوسط في عدن قد شكلت لجنة لتسيير اعمالها من خمسة اعضاء برئاسة عبدالله سالم الحاج وخالد القيسي امينا عاما وعبدالله قاسم العوذلي مسئولا ماليا وجميع منصور مسئول النهمة والحركة وعبدالرب صالح الناخبي مسئول الحوادث.