آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

مجتمع مدني


منظمة ادرا تدشن الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية بلحج

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - 07:47 م بتوقيت عدن

منظمة ادرا تدشن الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

ضمن مشروع المساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية  دشن صباح اليوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019م بقاعة إدارة التغذية بمستشفى ابن خلدون بالحوطة  محافظة لحج الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين حول برنامج (CMAM) في المنشأت الصحية المستهدفة للمشروع (MANR) في المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية الحاد (الوخيم والمتوسط).

و التي تنفذها منظمة ادرا بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة لحج  للعمال الصحيين الذين يعملون في إطار الوحدات الصحية بالمناطق الواقعة تحت تدخل منظمة ادرا مشروع (MANR ) بمديريات (تبن -حالمين -ردفان -المضاربة ) .

حيث  يتلقى المستهدفون بالدورة على معارف ومفاهيم علمية وتطبيقية من قبل مدربي الدورة الدكتور نبيل علي أحمد والدكتوره ليالي السلال في مجال التعريف بأنواع وطرق الوقاية والمعالجة لحالات سوء التغذية للأطفال ولأمهات الحوامل والمرضعات وكيفية استخدام التغذية العلاجية والأدوية الروتينية والبرامج المجتمعية والمشورة والتثقيف  الصحي الغذائي الذي من شأنه معالجة سوء التغذية بأنواعه ويشمل برنامج الدورة على التطبيقات العملية وتشكيل مجموعات عمل نقاشية بين المتدربين.

هذا وأفاد الدكتور فهد الصبيحي منسق برنامج التغذية بالمحافظة أن الدورة التدريبية تستمر  10 أيام وتستهدف 20 متدرب ومتدربة من مديريات (حالمين -تبن -المضاربة -ردفان ) بهدف إكساب المتدربين المعارف والمهارات التي تطور قدراتهم العملية في إطار المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط .

كما أشار إلى أهمية هذه الدورة بالنسبة للمتدربين  لتحفيزهم في تنفيذ المشروع بمناطقهم المستهدفة وتفعيل دورهم في معالجة المشاكل الناتجة عن سوء التغذية وضرورة التأكد من مستوى التنفيذ وقياس تحقيق الأهداف ومشاركة المجتمع في تبني التوعية والتخلي عن العادات والسلوكيات الخاطئة في التغذية  .

حضر التدشين الدكتور وجدان حنش منسق المنظمة بمحافظة لحج والدكتور فهد الصبيحي منسق التغذية بالمحافظة.

* من عباس الجعشاني