آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:24م

أخبار عدن


مديرة عام فرع برنامج التمويل الاصغر في عدن:   نفذنا مشاريع شاملة لمئات الفقراء غير ملامح مجتمعاتهم اجتماعيا وصحيا ومعيشيا.

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - 05:25 م بتوقيت عدن

مديرة عام فرع برنامج التمويل الاصغر في عدن:    نفذنا مشاريع شاملة لمئات الفقراء غير ملامح مجتمعاتهم اجتماعيا وصحيا ومعيشيا.

عدن احمد حسن قيصر ياسين 

افادت الاخت اشراق حيدرة الشدادي مديرة فرع برنا مج التمويل الاصغر الذي يعمل تحت اشراف الاتحاد العام لنساء اليمن في ابين: ان البرنامج نفذ الكثير من المشاريع التنموية الاستثمارية والسكنية والتعليمية الحيوانية والسمكية استهدفت المئات من الفقراء في عدن وبلغت 430 مشروعا في المجالات الانفة الذكر.

واضحت الاخت اشرق تقول ان البرنامج ركز في مشاريعه على دعم النساء في عدن والمراة الريفية من ضواحي المحافظة والمراة الساحلية التي حظيت بنصيب الاسد من تلك المشاريع وعلى وجه الخصوص في الجانب السكمي والحيواني فضلا عن الصيادين والرعاة الذي تم دعمهم بشراء قوارب الاصطياد لهم وشراء الابقار والاغنام للرعاة.
واشارت الاخت اشراق انه بلغ حجم التمويل لتلك المشاريع مائة الف مليون ريال ويتراوح الدعم للمستهدف في تلك المشاريع مابين مليون ريال الى تسعة مليون ريال للمستهدف الواحد وبحسب خصوصية المشروع وكثير من الاسر فتحت محلات وموبيلات ويتم اعطاء لهم التمويل بضمانات وظيفية اوسجلات تجارية بالنسبة للمتقاعدين بضمان دفاتر المعاش ويقدر مبلغ التمويل للمتقاعد مائة الف ريال ويدفع قيمة القسط شهريا مبلغ خمسة الف ريال وياتي المتقاعد شخصيا للتسديد بدون خصم مركزي من الراتب ومثلهم المستهدفين الاخرين من المشروع حيت يدفع الواحد منهم نسبة واحد ونصف من مائة في الشهر من ربح المشروع.
واعادت في ختام حديته الاخت اشراق الشدادي الى الاذهان ان هناك بعض الصعوبات في تسديد. الاقساط من القروض نتجة تاخير الرواتب فيتاجل دفع القسط الشهري كما دعت المرافق الحكومية والخاصة بالتعاون مع برنامج التمويل الاصغر في اعتماد ضمانات البرنامج من اجل تمكينه باستيعاب المئات من الفقراء واعادة البسمة لهم.