آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:42م

أخبار المحافظات


منتدى أحور يقيم النسخة الثانية من مسابقة الشعر في المديح النبوي

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - 03:52 م بتوقيت عدن

منتدى أحور يقيم النسخة الثانية من مسابقة الشعر في المديح النبوي

أحور - حمدي العمودي

أقام منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي مساء أمس بساحة رباط المشهور بأحور أمسية شعرية ختمت بتكريم الفائزين في مسابقة جائزة منهج السلامة للمديح النبوي في الشعر الفصيح والعامي في موسمها الثاني ربيع الأول 1441 ه‍ .

وقد شارك في المسابقة أحد عشر شاعرا منهم ثمانية شعراء من مديرية أحور بينما كان الباقون من محافظات حضرموت ، إب والحديدة .
وتوزعت القصائد على مجالي الشعر الفصيح والعامي ( خمس فصحى وست عامية ) تناولت ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
وقد نال المركز الأول في الفصيح الشاعر عبداللطيف ضيف الله الحاج من إب وحل ثانيا الشاعر يسلم صالح سرور من أحور بينما جاء في المركز الأول في العامي الشاعر صالح محمد القانص وتبعه في المركز الثاني الشاعر أبوبكر محمد القرن وكلاهما من أحور .
تكونت لجنة التحكيم من الأستاذ أحمد مزاحم العطل والأستاذ مصطفى أحمد الشميجي والأستاذ صلاح محمد ذيبان وساعدهم في التقديم والتعليق الأستاذ ناصر محمد حنتوش والأستاذ هيفان محمد بكير .
وقد أبدعت اللجنة في تحليلها للقصائد وأجادت وأفادت .
وفي الأمسية التي افتتحها الأستاذ أحمد سالم محول بآيات من الذكر الحكيم بالقراءات السبع ألقى الأستاذ عبدالله حسين الجفري نائب مدير المنتدى كلمة ترحيبية بالحاضرين ثم تحدث قبل الختام مدير المنتدى الأستاذ سعيد الخضر العمودي عن الجائزة وأهدافها .
بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية لكل الشعراء وتكريم صاحبي المركز الأول في كل مجال بمبلغ قدره 25000 ريال لكل واحد منهما بينما حصل صاحبا المركز الثاني على مبلغ 15000 ريال لكل منهما ومنح باقي الشعراء جائزة عينية .
إضافة لتقديم هدية رمزية للشاعرة الوحيدة في المسابقة .
قرئت في الحفل القصائد المشاركة إضافة لقصيدة لشاعر أحور الكبير الأستاذ محمد صالح الوعر وتخلل الحفل أنشودتان للمبدع أحمد علي ذيبان والأخ محسن نخش .
وختم الحفل بالدعاء والفاتحة من قبل الأستاذ عبدالله ناصر الشظف مدير رباط المشهور بأحور .