آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


بسبب عشوائية العمل وسوء الإدارة .. وقفة إحتجاجية للعاملين الصحيين في أبين !!

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - 01:40 م بتوقيت عدن

بسبب عشوائية العمل وسوء الإدارة .. وقفة إحتجاجية للعاملين الصحيين في أبين !!
هددوا بإغلاق المستشفى إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطالبهم

أبين(عدن الغد)خاص:

نفذ أطباء وعمال وكوادر وموظفي مستشفى " زنجبار " الريفي بعاصمة محافظة أبين وقفةً إحتجاجية أمام بوابة المستشفى صباح اليوم الأحد على خلفية الممارسات الجائرة التي تمارسها إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والمحافظة - حسب وصفهم - ..

وقالوا في تصريحات خاصة أدلوا بها للصحيفة أنهم خرجوا في هذا الإحتجاج بعد أن بلغ السيل الزبى من الممارسات التي تفرض عليهم من حالات الإقصاء والتهميش والحرمان فهم يعملون كقوى عاملة أساسية تقوم بأداء واجباتها اليومية بالتعامل مع المرضى ومرتادي المستشفى ويقابل جهدهم وعملهم ويجيَّر لصالح عماله يُؤتى بها من خارج القوى العامله بالمستشفى ناهيك أنهم كقوى عاملة وطاقم يُؤدي العمل بينما هناك أعداد أخرى لا تُؤدي أي عمل وتستلم كل مستحقاتها إضافةً إلى تجاوزهم في كثير من الحقوق كالتأهيل والمشاريع التي تنفذها المنظمات الدولية كمنظمة الصحة العالمية وغيرها حيث يأتون بآخرين إلى هذه المشاريع التأهيلية والتدريبية ..

وأضافوا أن هناك إهمال متعمد لتأهيل المساعدين الصحيين القداماء في الدورات التدريبية التي تنظم ويتم تأهيل المقربين فقط !!

مشيرين أن حالة الفساد والممارسات بالمستشفى بلغت حداً كبيراً تستدعي وقفة مسؤولة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الداعمة التي تؤدي الأعمال الإنسانية بالمجال الصحي ..

مناشدين المسؤولين في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم محافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ووزارة الصحة العامة والسكان ممثلةً بالوزير د/ ناصر باعوم إلى حل معاناة العاملين والكوادر الصحية بالمستشفى ووضع حد لهذه الممارسات وإصلاح أوضاع المستشفى وإدارة الخدمات الصحية بالمديرية والمحافظة وإقالة مسؤوليها !!

مؤكدين أن عدم معالجة وضعهم سوف يجعلهم يصعدون من إحتجاجاتهم وتحركاتهم المطلبية ..

وقالوا أن وقفتهم الإحتجاجية تنفذ من أجل المصلحة العامة ولتفعيل أداء المستشفى لخدمة المواطنين وسبق أن وجهوا رسالة للمحافظ بهذا الخصوص ..

وتساءلوا : أين يذهب دعم المنظمات المقدم للصحة ؟!

رافعين بيان إلى الجهات المسؤولة حددوا فيه مطالبهم وتصعيدهم لحركتهم الإحتجاجية بالسبل القانونية التي كفلها الدستور ..

مهددين بوقف العمل في المستشفى نهائياً وإغلاقه إذا لم تستجب لهم السلطات خلال الأيام القادمة !!

ختاماً : هل تستجيب السلطات المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم لمطالب العاملين في المستشفى أم سيترك الوضع يزداد سوءً وذلك مايقود إلى وقف العمل في المستشفى وإغلاقه .. إننا ننتظر ؟!


*من نظير كندح