آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

رياضة


الأولمبي المصري يعيد بسمة الفراعنة بالعلامة الكاملة

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - 11:45 م بتوقيت عدن

الأولمبي المصري يعيد بسمة الفراعنة بالعلامة الكاملة

عدن الغد كووورة

حصد منتخب مصر الأولمبي فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الكاميرون بنتيجة (2-1)، اليوم الخميس، بستاد القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تقام في مصر حتى يوم 22 نوفمبر / تشرين ثان الجاري والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

سجل مصطفى محمد ثنائية الفراعنة في الدقيقتين 27 و50 وأحرز للكاميرون اللاعب إريك أيوك في الدقيقة 38 ليحصد الفراعنة العلامة الكاملة بقيادة المدرب شوقي غريب في صدارة ترتيب المجموعة الأولى وضمن المنتخب المصري التأهل لدور الأربعة متصدرًا.

وودع منتخب الكاميرون البطولة، بعد فوز غانا على مالي بثنائية دون رد، ليخرج الأسود من البطولة بقيادة المدرب ريجوبيرت سونج برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن غانا.

جاءت المباراة مميزة ومثيرة بين المنتخبين ونجح الفراعنة في حصد الفوز على حساب الأسود بأداء مميز خصوصًا من المهاجم الفذ مصطفى محمد، الذي احتل صدارة ترتيب الهدافين بـ4 أهداف.

الشوط الأول بدأ منتخب مصر بضغط هجومي من أجل اقتناص هدف مبكر وضاعت محاولة قريبة من جانب لاعبي الفراعنة من رمضان صبحي، لكن المنتخب الكاميروني اعتمد على الضغط في وسط الملعب وغلق المساحات، وأبعد محمد صبحي حارس الفراعنة كرة عرضية خطيرة.

مرت تسديدة اتيكي لاعب وسط الكاميرون بعيدًا عن المرمى، ونال أسامة جلال مدافع مصر إنذارًا للخشونة في الدقيقة 17 وأبعد محمد صبحي محاولة كاميرونية خطيرة قبل أن يسجل الفراعنة هدفًا في الدقيقة 27 من كرة سريعة وعرضية أرسلها كريم العراقي إلى المهاجم مصطفى محمد الذي أودعها الشباك ببراعة.

وانتفض منتخب الكاميرون هجوميًا بشكل كبير وأبعد صبحي كرة آخرى قبل أن يحرز الأسود هدف التعادل من عرضية خطيرة حولها إريك أيوك في الدقيقة 38 بخطأ دفاعي واضح.

وأبعد دفاع الفراعنة تسديدة من فرانك إيفينا كما أضاع عبد الرحمن مجدي تسديدة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الأول وأشرك المنتخب الكاميروني في الشوط الثاني لاعبه تولو بدلاً من أنابا، وضاعت محاولة قريبة من منتخب مصر عن طريق إمام عاشور بعد استلام رائع وتسديدة قوية قبل أن يحرز مصطفى محمد الهدف الثاني له وللفراعنة مستغلاً تمريرة عرضية متقنة حولها داخل الشباك بضربة رأس رائعة في الدقيقة 50.

ونال رمضان صبحي إنذارًا للاعتراض على الحكم، وأبعد القائم تسديدة خطيرة من المهاجم فرانك إيفينا وضاعت فرصة آخرى من مصطفى محمد من عرضية أبو الفتوح. ودفع منتخب مصر باللاعب محمود الجزار بدلاً من إمام عاشور في الدقيقة 66 ليتقدم أحمد رمضان بيكهام لخط الوسط، ويزيد من فاعلية الفراعنة على مرمى الضيوف والاستحواذ على الكرة.

وضاعت محاولة من رمضان صبحي، وأشرك المنتخب الكاميروني لاعبه مبيندي على حساب إيتيكي في الدقيقة 72.

وانطلق رمضان صبحي في كرة سريعة وراوغ دفاعات الأسود ولكن الحارس حرمه من التسجيل، ونجح المنتخب المصري في غلق المساحات أمام لاعبي الكاميرون.

وتحولت فرصة قريبة من عبد الرحمن مجدي، ودفع منتخب مصر باللاعب أحمد ريان بدلًا من عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 85 ثم ألقى المنتخب الكاميروني باللاعب ستيفن زيبو لتنشيط الهجوم.

وضاعت تسديدة أحمد رمضان بجوار القائم وشارك صلاح محسن بدلًا من مصطفى محمد في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز مصر.