آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:07ص

أخبار المحافظات


أبناء أبين يتداعون لإقامة وقفة احتجاجية ترفض تعيين محافظًا لأبين بديلًا عن أبوبكر حسين

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - 09:43 م بتوقيت عدن

أبناء أبين يتداعون لإقامة وقفة احتجاجية ترفض تعيين محافظًا لأبين بديلًا عن أبوبكر حسين

ابين (عدن الغد ) خاص :

لأجل أبين ووفاءً لسيادة محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين نظرًا لما تجسدت في شخصه الكريم سمات الوفاء والإخلاص والنوايا الصادقة والعمل بتفاني ووده في تعامله الطيب مع الجميع الذي اتسم بروح المحبة والإخاء .

وايمانًا من أبناء أبين ، مثقفين وسياسيين ، وأكاديميين ، وأدباء أن المرحلة التي تمر بها المحافظة تستدعي إقامة وقفة احتجاجية يوم الأحد القادم أمام المجمع الحكومي القديم بزنجبار تحت شعار .. ( لا تغيير لا تبديل لمحافظ التنمية والتعمير .. ) لإرسال رسالة يعبروا من خلالها عن رفضهم لتعيين محافظًا لأبين عوضًا عن محافظها الحالي اللواء ركن أبوبكر حسين ومطالبتهم ببقاء أبوبكر الذي كان الأمل في إخراج المحافظة من مآسيها ، ومداواة جراحها ، واستعادة مؤسسات الدولة وإعادة بنائها  والبدء في تنميتها .

ورأى كثير من أبناء المحافظة أن ابوبكر حسين سالم عمل بشفافية ووضوح باذلًا أسباب النجاح في مسئوليته وكان عنوان انصاف الفقراء والمرضى والمحتاجين .. ورمزًا للشجاعة .. وقف ندًا قويًا ضد تخاذل بعض من الوزراء .. وكان صوته مدويًا عبر وسائل الاعلام  غير آبه بمنصبه .

 مطالبًا بتوفير الخدمات ورفع الحصار عن دعم وتمويل المحافظة لتنفيذ مشاريع تنموية .. ولذلك أقروا بالخروج للتظاهر ليعبروا عن رفضهم لتعيين محافظًا آخر ويطالبوا ببقاء واستمرار اللواء ابوبكر في قيادة دفة محافظة أبين .

وأشار آخرون أنه رغم مرارة الألم والجراح وفظاعة الدمار التي مرت بها المحافظة إلى أن اللواء ركن أبوبكر حسين استطاع أن يرسم خيوط مضيئة لتشرق كل يوم بنور يعيد لمحافظة أبين وجهها المشرق ويحقق آمال أبنائها .. لافتين أن استمرار ابوبكر في منصبه ضرورة لابد منها .

 ومن خلال الاستطلاع الذي أجري مع أبناء محافظة أبين أن الهدف من خروجهم للشارع ايصال رسالة إلى كل الموقعين لاتفاق الرياض ، مفادها أن أبين وأهلها بمختلف تكويناتهم واطيافهم وفصائلهم تطالبهم بأن يتركوا محافظها اللواء ركن أبوبكر حسين يواصل مشواره ليمارس مهامه للنهوض بها ولاستمرار تنميتها .