آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

رياضة


برعاية دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي ... غدا انطلاق بطولة الاستقلال للجالية الجنوبية في الصين (جوانزوا)

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 11:51 م بتوقيت عدن

برعاية دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي ... غدا انطلاق بطولة الاستقلال للجالية الجنوبية في الصين (جوانزوا)

عدن الغد / وعد امان

تنطلق غدا في مدينة جوانزو احدى المدن الصينية بطولة الاستقلال للجالية الجنوبية لكرة القدم والتي تقام سنويا على مرتين الاولى بذكرى ثورة 14 اكتوبر والثانية بذكرى عيد الإستقلال 30 نوفمبر.

وحرصت دائرة الشباب والطلاب في الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي على الرعاية والإشراف لبطولة الاستقلال للجالية الجنوبية في الصين.


وقد حظيت هذه البطولة خلال الاعوام القليلة الماضية بإقبال كبير من اللاعبون والجماهير العربية المقيمة في جوانزوا بعدما كانت مقتصره على ابناء الجنوب فقط.

هذا وقد جاءت فكرة البطولة من قبل عدد من شباب ابناء الجنوب وانطلقت بداياتها في اكتوبر 2015 واستمرت سنويا بإقامة بطولتين في شهري اكتوبر و نوفمبر.

وقد سميت الفرق المشاركة في البطولة تحت مسميات اندية عدن وابين و حضرموت والتي سعى ابناء الجنوب ان يتنافسون في البطولتين تحت مسميات اندية كبيرة وهي التلال و وحدة عدن و الشعلة و شمسان و حسان وشعب حضرموت.

ويعد فريق الشعلة هو زعيم بطولة الاستقلال للجاليات حيث حققها ثلاث مرات وكان بطلا للبطولة بأول نسخة في نوفمبر 2015 ثم اكتوبر 2018 ومن ثم حققها مؤخرا في اكتوبر 2019.

فيما يعد فريق حسان بالمركز الثاني في عدد التتويج بالبطولة حيث حققها في مناسبتين كانت في اكتوبر 2016 و اكتوبر 2017.

وتقاسمت بقية الفرق بإحراز لقب البطولة من مرة واحدة حيث حققها شمسان في اكتوبر 2015 و
التلال في نوفمبر 2019 و شعب حضرموت في نوفمبر 2017 و وحدة عدن في نوفمبر. 2016 .


يذكر ان الهدف من إقامة بطولة الاستقلال للجالية في احدى المدن الصينية هو تجميع الشباب الجنوبي في المدينة تحت راية الوطن وفي نفس الوقت التعارف وتعزيز الروابط الأخوية بين الجميع
وقد اطلق شعار دائما مايرفع في كافه الأحداث الكرويه التي ينظمها ابناء الجنوب في المدينة الصينيه وهو الالتقاء والتعارف والمحبة.