آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


السفير العمراني يبحث مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي إمكانية مضاعفة دعم الإتحاد لليمن

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 10:31 م بتوقيت عدن

السفير العمراني يبحث مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي إمكانية مضاعفة دعم الإتحاد لليمن

الرياض((عدن الغد))خاص:

 


التقى سفير بلادنا لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، علي أحمد العمراني، اليوم، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبيرغ .

وخلال اللقاء بحث السفير العمراني مع المسؤول الأوروبي الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لليمن وإمكانية مضاعفته ليشمل مختلف المجالات.

وعبر سفير بلادنا لدى الأردن، عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي  يقدمه الإتحاد الأوروبي لشعبنا اليمني .  مشيداً بجهود السفير جروندبيرغ في هذا الصدد.

وقال السفير العمراني "أن الحكومة اليمنية تأمل من أصدقاء اليمن في الإتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي تفهم أعمق لقضية اليمن،  وإدراك أكثر لخطر تطرف الجماعة الحوثية وتشبثها بالعنف والسلاح وحدهما.

وشدد على ضرورة  ممارسة ضغوط أكثر على مليشيا الحوثي الانقلابية ، لتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة. مضيفاً بأنه يكفي أن المأساة اليمنية صارت الأسوأ على مستوى العالم بسبب ممارسات وتطرف هذه المليشيا المارقة.

من جانبه عبر رئيس الاتحاد الأوروبي، عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية لبعثة الإتحاد الأوروبي، وتسهيل مهام موظفيها، التي تتركز في الوقت الحالي على تقديم الدعم التنموي والإنساني لليمن، بالإضافة إلى دعم مساعي تحقيق السلام في اليمن.