آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:14ص

أخبار وتقارير


مبارك: الاستعجال في توقيع اتفاق الرياض يعرقل تنفيذ بنوده

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 07:00 م بتوقيت عدن

مبارك: الاستعجال في توقيع اتفاق الرياض يعرقل تنفيذ بنوده

عدن (عدن الغد) خاص:

أشار الصحفي الجنوبي البارز فضل مبارك أن الاستعجال في توقيع اتفاق الرياض يعرقل تنفيذ بنوده.  

جاء ذلك في منشور للصحفي فضل مبارك على صفحته بموقع "فيسبوك" تحت عنوان "قراءة في اتفاق الرياض"، مؤكدا أن منشوره "ليس تشاؤما ويشهد الله ولكن واقع حال".

وكتب مبارك: اتفاق الرياض طبخ على عجل .. دافعه كان حالة الاستحياء من قبل الراعي و(الداعي المستفيد) من طول بقاء الوفدين في فندقين بجدة كل واحد منهما ماسك من السكة طرف دون ان يلتقيا للمصافحة والسلام على بعضهم وهم معرفة سابقة وزملاء جمعهم ذات يوم المنصب الحكومي.

وأضاف: ولذلك جاءت نصوص وبنود الاتفاق هلامية وعرضة للتاويل والتفسير وغير محكمة في صياغتها، حيث تم التوقيع على عموميات على ان تصاغ التفاصيل واليات التنفيذ ، لاحقا ولذلك ليس بمستغرب ان تحدث تعثرات وعراقيل وتطول مراحل التنفيذ اكثر مما قرر لها.

وأردف مبارك قائلا: بدليل ان (حصان الرياض) وقف قبل ان يخطو خطوته الاولى التي انتهى وقتها المقرر امس الاول وهي كانت اسهل وابسط الخطوات والبنود مجرد عودة لرئيس الحكومة كلا الطرفين مجمعين عليها.

واختتم منشوره متسائلا: كيف بيكون حال الخطوات الاخرى التي تختلف فيها الطرفين حد الانتحار مثل تسليم الاسلحة الثقيلة ، دمج القوات والتشكيلات الامنية والعسكرية ، اختيار الوزراء والمحافظين ومدراء امن المحافظات الجنوبية؟.