آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:32م

أخبار المحافظات


طلاب مدرسة عمار بن ياسر بالشريجة في العراء

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 05:15 م بتوقيت عدن

طلاب مدرسة عمار بن ياسر بالشريجة في العراء

لحج ((عدن الغد)) خاص:

 


أكرم العزبي

بات طلاب مدرسة عمار بن ياسر بالشريجة م/ القبيطة يفترشون الأرض ويستظلون السماء ليتلقوا تعليمهم بعد أن أصبحت مدرستهم أكوام من الاحجار وكتل الأسمنت التي خلفه قصف طيران التحالف العربي.

فبعد أربع سنوات حرم فيها طلاب مدرسة عمار بن ياسر بالشريجة من تعليمهم جراء اشتعال المعارك في المنطقة والتي ظلت ساحة صراع بين طرفي الحرب في اليمن، هاهم اليوم يعودون لتلقي تعليمهم في بعض الخيام التي لم تستوعب إلا القليل منهم ليضطر الباقون لتلقي تعليمهم في العراء، ليكابدوا حرارة الشمس وموجات الصقيع طوال العام الدراسي.

وبهذا الصدد توجه أولياء أمور طلاب مدرسة عمار بن ياسر بالشريجة بنداء استغاثة عاجل إلى مدير عام مديرية القبيطة ومدير مكتب التربيةوالتعليم بالمديرية وإلى المنظمات الإنسانية والجهات ذات العلاقة إلى تقديم يد العون وتقديم الخيام الكافية لاستيعاب الطلاب كخطوة مؤقته حتى يتم إعادة بناء المدرسة وتأهيلها.

وعبر أولياء أمور الطلاب عن أسفهم الشديد لما يتعرض له أبناءهم من معاناة تؤثر سلبا على مستوى تحصيلهم العلمي، متمنيين في الوقت نفسه أن تلقى مناشدتهم واستغاثتهم آذانا صاغية، معبرين عن ثقتهم في قيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية في الاستجابة ووضع الحلول والمعالجات لما من شأنه التخفيف من معاناة أبناءهم ومحاولة تحسين وضعهم الذي بدوره يعزز تحصيلهم العلمي.