آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


إقامة الأنشطة المدرسية بمدارس الصفوة الأهلية في مدينة عزان بشبوة

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 01:25 م بتوقيت عدن

إقامة الأنشطة المدرسية بمدارس الصفوة الأهلية في مدينة عزان بشبوة

ميفعة(عدن الغد)صالح سويد باعوضه:

ضمن أنشطة وفعاليات مدارس الصفوة الأهلية للتعليم الأساسي والثانوي بمدينة عزان مديرية ميفعة_ شبوة للعام الدراسي الحالي 2019/2020  أقيمت يوم الثلاثاء 12/11/2019 الندوة المدرسية العامة الثانية لطلاب الصفوة استهدفت تلاميذ وطلاب المرحلة الأساسية والثانوية من الصف الخامس أساسي وحتى الثالث ثانوي. 

اشتملت على العديد من الفقرات والمشاركات القيمة ،حيث ابتدأت بالترحيب في جملها  الرائعة ومفرداتها البليغة من تقديم وإطراء الطالب الرائع / علي ناصر باحويرة من طلاب الصف الثاني ثانوي. 

وقد استهلت فقرات الندوة بالقرآن الكريم تلاه الطالب : عبدالله سمير بن حديج من الصف التاسع آيات عطرة من كتاب الله.. أتبعه الطالب علي عبدالله الصويدر أيضا من الصف التاسع بإلقاء الحديث الشريف ،ثم نقل الميكروفون للقائد والمربي وربان الصفوة الأستاذ محمد علي الجعب مدير مدارس الصفوة الأهلية للتعليم الأساسي والثانوي، ليقول كلمة توجيهية  ، من خلالها وجه الطلاب وحثهم على استغلال أوقاتهم في النافع والمفيد لهم.

منوهاً إلى أن أهمية مثل هذه الندوات والأنشطة المدرسية المختلفة وحث على المشاركة الفاعلة من الجميع والبحث عن المبدعين فالصفوة ولادة دومآ بالمتفوقين والمبدعين..ثم أتت فقرة الإنشاد  والإمتاع عبر أصوات ندية وحناجر ذهبية مع بلابل الصفوة الشجية يتقدمهم المنشد المتألق معروف باجمال وفرقة الصفوة في أنشودة من اللي يقول احنا مانقدر. 

وبعدها جاء المسرح والمشاهد الهادفة مع الفرقة المبدعة بقيادة مجاهد صالح بارحمة ومحمد سعيد البريكي وعبدالله فؤاد اسماعيل ويوسف عبدالرحمن الحداد وهشام محمد عمر باديان.

حيث قاموا بتقديم مشهد مسرحي يهدف الى توضيح بعض من مظاهر التقصير والسلبيات لدى بعض الطلاب داخل الفصول الدراسية ، وابدعوا وجسدوا الواقع المؤلم الذي يحتاج إلى تكاتف الجميع لمعالجته مثل :

 *ظاهرة التأخر عن الحصص الدراسية. 

*التقصير في إنجاز الواجب المنزلي.

* عدم لبس الزي المدرسي

* الانشغال عن الدروس بأمور جانبية .

وقد نالت استحسان الجميع وصفق لهم الحضور طويلا ثم مشاركات جماهيرية مع الأستاذ عبدالغني باجريدي والمقدم الرائع علي باحويرة.

حيث قدما اسئلة ثقافية والعاب وألغاز شاركهما الأستاذ رياض خيران بمعية الأستاذ زيد باسردة. 

وقد قدمت على كل مشاركة جائزة خاصة بها ، فميا كان للمنشد مصطفى محمد سليمان باحنجة انشودة مع فرقة المدرسة وتألق فيها كما تعودنا ذلك منه دائما.

واختتم الطالبان مجاهد بارحمة وعبدالله فؤاد فقرات الندوة بفقرة سؤال وجواب به الطرفة والنقد والنصح والإرشاد إلى مواطن السلبيات في حياتنا وكيف لنا أن نكون أكثر ايجابية وهكذا انتهت فقرات ندوتنا بعد أن  استمتع الجميع بما احتوت عليه من فقرات متنوعة أعد لها لجنة الندوات والمسابقات العلمية بمشاركة فاعلة من اللجنتين الإعلامية والرياضية فشكرا للجميع.

وقد نلتقي في أنشطة وفعاليات أخرى تقبلوا خالص تحيات إخوانكم في اللجنة الإعلامية ولجنة الندوات والمسابقات العلمية بمدارس الصفوة الأهلية للتعليم الأساسي والثانوي بشبوة.