آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


وفاة طفلة جرفتها مياه الأمطار في تونس

الأربعاء - 13 نوفمبر 2019 - 10:12 ص بتوقيت عدن

وفاة طفلة جرفتها مياه الأمطار في تونس

(عدن الغد)متابعات:

لقيت طفلة حتفها الثلاثاء في ولاية جندوبة (غربا)، بعد أن جرفتها مياه الأمطار تزامناً مع موجة تقلبات جوية تمر بها تونس، على ما أعلن الدفاع المدني.

وقال معز تريعة، الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية (الدفاع المدني) لفرانس برس، "انتشل مواطنون جثة طفلة اليوم تبلغ من العمر 12 عاما بعد أن جرفتها المياه من أمام مدرسة بمنطقة فرنانة" في ولاية جندوبة (شمال غرب).

وتشهد العاصمة تونس وعدد من ولايات الشمال الغربي أمطارا غزيرة منذ ليل الاثنين.

وقال المعهد الوطني للرصد الجوي إن "مؤشرات الأمطار الرعدية المرفوقة بالبرد ستتواصل الساعات القادمة بأغلب الجهات (...) نجدد التذكير بضرورة الالتزام بالحذر خلال الساعات القادمة".

تعليق الدراسة
بالتزامن مع ذلك، أعلنت وزارة التربية التونسية تعليق الدروس في المعاهد والمدارس الحكومية والخاصة في 17 محافظة، وذلك "لتواصل تهاطل الأمطار الغزيرة وحرصا على سلامة التلاميذ والاطار التربوي"، على أن تستأنف الأربعاء، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.

إلى ذلك، دعت وزارة الداخلية مستخدمي الطرق إلى عدم المجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه.

وتسبب تراكم مياه الأمطار نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الفائت بقطع العديد من الطرق وألحق أضرارا بالبنية التحتية في العديد من الأحياء المتاخمة للعاصمة كما تعطلت حركة المرور وتوقفت وسائل النقل العمومي.

وفي أيلول/ سبتمبر الفائت، لقيت امرأة حتفها جنوب البلاد جراء الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى سيول غمرت مناطق عديدة.

وينتقد التونسيون طريقة الحكومة في معالجة مشاكل تصريف مياه الأمطار التي تزايدت أخطارها في السنوات الأخيرة خصوصا خلال الأشهر الأخيرة من العام.

وقتل في السنة الفائتة عشرة أشخاص على الأقل في أمطار غزيرة مفاجئة في منطقة الوطن القبلي (شرقا).

وغالبا ما يبدي التونسيون تذمرا من البنية التحتية للطرقات والبناء الفوضوي في بعض الأحياء ما يجعل من عملية تصريف مياه الأمطار مهمة معقدة أمام البلديات.