آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:51ص

أخبار عدن


مدير عام التواهي يشرف ميدانياً على أعمال البحث عن أغطية تصريف صحي

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019 - 04:54 م بتوقيت عدن

مدير عام التواهي  يشرف ميدانياً على أعمال البحث عن أغطية تصريف صحي

عدن(عدن الغد)خاص:

تشهد مديرية التواهي أعمال سفلتة شوارعها يبدأ من مدخل المديرية جولة حجيف ،باتجاه النفق الألماني في مدخل جولدمور - ومشروع سفلتة شارع احمد فضل -  يبدأ من 

مسجد الروضة بالقلوعة باتجاه مصنع البطاريات سابقاً بتمويل من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي (lDA) وتنفيذ مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) وإشراف صندوق صيانة الطرق .

وفي إطار الاستفادة من المشروعين عقدت السلطة المحلية برئاسة الاستاذ / عبدالحميد ناصر الشعيبي مدير عام المديرية  اجتماعات متواصلة مع مدراء مكاتب الخدمات بالمديرية ،وفي إجتماع شدد الشعيبي اهمية العمل على تحسين ومعالجة أي مشروعات في الخدمات العامة تقع في نطاق أعمال السفلتة ووجه المكاتب برفع التصورات في تحسين الخدمات .

وفي إطار ذلك  اشرف الاستاذ / عبدالحميد الشعيبي صباح اليوم ميدانياً مع المهندس / نبيل محمد مهندس  إستشاري في مكتب الصرف الصحي بالمديرية أعمال متابعة البحث عن مناهل ثم تغطيها بالاسفلت منذ عقود بسبب إهمال رافقت السفلتة وسببت تلك الإعمال والإهمال في انسدادات دائمة ومتكررة بجانب عيادة رأس مربط ،وأظهرت صور موثقة من قسم الدراسات والتصاميم بمؤسسة الصرف الصحي بالمحافظة عن طمس عدد ( 2 مناهل بالاسفلت منذ عقود ) وأثناء البحث ثم الحصول على  منهل مقابل مكتب التخطيط بالمديرية .

وعبر الشعيبي عن تقديره للجهود التي بذلها المهندس نبيل في متابعة التحضير والتنفيذ وتتواصل الأعمال في تأهيل اي خدمات تقع في طريق المشروعين ومنها الاحتقان لمياه السيول في منطقة عاشوراء وخط تصريف المجاري في شارع احمد فضل  بالقلوعة .

ومن المتوقع تنفيذ مشروعين خط تصريف الصرف الصحي مع صيانة مناهل وعمل اغطية جديدة  بجانب عيادة رأس مربط وخط تصريف مع مناهل جديد بمنطقة الفتح ليتواكب مع أعمال السفلتة .

رافق المدير العام في الزيارة العميد / عبدالرحمن الشعوي مستشار مديرية التواهي والاستاذ/ سمير الوهابي رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي .