آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار وتقارير


مكاوي يطالب بتعيين محافظ لعدن من ابنائها

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - 09:01 م بتوقيت عدن

مكاوي يطالب بتعيين محافظ لعدن من ابنائها

عدن ((عدن الغد)) خاص

طالب القيادي العدني ياسين مكاوي بتعيين محافظ لمدينة عدن من ابنائها..

وجاء ذلك في رسالة بعث بها للرئيس هادي وجاء فيها:

فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي  
حفظه الله 
 
 
ع_____د_____ن
 
 
اهديكم اسمى آيات التهاني بالمولد النبوي الشريف (صلوات الله عليه ) وبانجازكم لاتفاق الرياض وتجاوزكم لكافة الصعاب بروح الراعي للوطن واهله وبمظلتكم الوطنية ورؤيتكم الحريصة على كل اليمن جنوبه وشماله الأرض والشعب متمنياً من العزيز القدير ان يعطيكم وافر الصحة والعافية ويمدكم بالعمر .
 
فخامة الرئيس
انتم صاحب المشروع الوطني ومن بذلتم الغالي والنفيس لتثبيت ذلك المشروع وسطرتم خارطة طريق لإخراج اليمن شماله وجنوبه من دوامة دائرة الصراعات وهيمنة الغلبة ومراكز النفوذ العسكري والقبلي والمناطقي ورسمتم ملامح المستقبل فكان لعدن منها نصيب، انتم من صممه بحنكتكم واصراركم لإخراجها من سيل المعاناة التي تسبب بها ذلك النفوذ وتلك الجهالة برسم ملامحها للانطلاق نحو المستقبل بتأكيد وضعها الخاص وعودتها الى وضعها الطبيعي الريادي لتكون القاطرة الرافدة للاقتصاد والتنمية لبلادنا .
 
فخامة الرئيس
الفرصة كبيرة ومتاحة اليوم لاستعادة عدن من الصراعات المهيمنة عليها ، وما أرسته مخرجات الحوار الوطني كوضعية خاصة لعدن وامّنه اتفاق الرياض باستعادة مدنيتها من خلال الآليات التنفيذية المنظمة لمواد الاتفاق وضمانات الدولة الراعية للاتفاق "المملكة العربية السعودية" إنما يدل على بدء مشوار استعادة عدن لمكانتها الريادية تحت قيادتكم.
 
عدن أنتم اعلم فخامة الرئيس انها صاحبة الثلاثية الذهبية( ثقافة مدنية سيادة القانون الانتماء ) المنتجة لمجتمع سوي بنسيج متعدد خاضة تجارب بعيدة عن الثلاثية اذهب بريحها وتسبب بفشل الدولة وما نحن فيه من مشهد كفيل بترجمة حالتها ومعاناتها على مستوى الواقع المزري الذي عاشته ولازالت .
 
فخامة الرئيس المشير نتطلع اليكم إلى إعادة هيكلة المؤسسة ليكون لعدن واهلها بنسيجها المجتمعي المتعدد المنعكس في ثلاثيتها الذهبية حظه ، ليتمكن من ادارتها وتنميتها وحمايتها
 
 
 
 
بعيداً عن قوى النفوذ المشار إليها، والتي أسهمت منذً عقود في إلغاء دورها الريادي وبأهمال بنيتها التحتية ان لم يكن تدميرها .
 
فخامة الرئيس نثق ان عدن ذات وقع وطني خاص في عقلكم ووجدانكم وتوجهاتكم فلا تخذلونها وامنحوها وابنائها فرصة الانعتاق من هيمنة العقول الفاسدة التي لم تستطع خدمتها وأبنائها بتنميتها وتطويرها خلال المراحل والسنون الماضية ومنحها الادارة والحماية والقانون لاستعادة مدنيتها ودورها الريادي .
 
فخامة الرئيس من منطلق مسؤوليتنا وحرصنا لجهودكم تجاه إعادة رونق عدن ترونا نتقدم إليكم في مقترحنا ببعض النقاط الهامة التي من شانها ان تساعد في وضع اللبنات الاولى لاستعادة مدنية عدن والتمكين فيها لنسيجها المتعدد .
 
1  تعيين محافظاً من أبنائها وإسناده بإجراءات تصحيحية لأوضاع المرافق ومنحه الصلاحيات الكاملة .
 
2  توحيد المؤسسة الأمنية وإعادة هيكلتها على المستويين الوطني والمحلي وتفعيل دور اللجنة الأمنية المحلية.
 
3  إعادة البناء الهيكلي للامن العام والشُّرط في عدن بما يمكّن أبناءها من إدارتها بما يلائم مهامها .
 
4  تمكين أبناء عدن من ادارة مرافقها بما يتناسب مع تخصصاتهم .
 
5  تمكين أبناء عدن في الشراكة بإدارة مفاصل الدولة للإسهام الفاعل فيها حسب تخصصاتهم وكفائتهم وقدراتهم .
 
6  نظراً لعدم توفر التمثيل المتوازن لأبناء عدن في مجلسي الشورى والنواب نقترح الدفع بتوفيرها من خلال تعيين عدد من أبناء عدن في مجلس الشورى .
 
7  وضع معالجات عملية لتشغيل مصافي عدن لوقف انهيارها بتبني مشروع تطويرها والبحث عن تعاقدات جديدة لاستعادة نشاطها في تكرير النفط الخام .
 
8  إعادة هيكلة ميناء عدن وادارته والشروع في إجراءات استعادة الثقة بالميناء من خلال تطوير أداءه ورفع جاهزيته وتخفيض رسومه ليتمكن من المنافسة العالمية .
 
9 ضرورة فتح المجال الجوي أمام الطيران الاقليمي والدولي .
 
١٠ التأكيد على إخراج كافة المعسكرات والقوات العسكرية والجماعات المسلحة من داخل عدن وإشراك ابناءها في المؤسسة العسكرية .
 
11 معالجة قضايا التعويضات الخاصة بقانون التأميم واعتبار تلك المعسكرات خاضعة للمعالجات والمشاريع التنموية الاستراتيجية .
 
12 إعادة النظر في آليات وادوات عمل اللجان الخاصة بأسر الشهداء والجرحى لتحقيق العدالة في رعايتهم .
 
 
وفقكم الله لما فيه خير الوطن والامة

اخوكم
ياسين مكاوي