آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:56م

رياضة


حصاد ملتقى القاهرة الإعلامي

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - 04:48 م بتوقيت عدن

حصاد ملتقى القاهرة الإعلامي

(عدن الغد)حاص:

كتب/محمد مُهيّم:

بدايةً شكرا ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺗﺮﻙ ﺗﻌﻠﻴﻘﺎً ﻫﻨﺎ ﻭﻫﻨﺎﻙ وعلى جميع مواقع التواصل الإجتماعي ﺷﻜﺮﺍً ﻟﻜﻞ ﻛﻠﻤﺔ ﻃﻴﺒﺔ قيلت بحقي ولعل المرحلة القادمة تحملنا مسؤوليات كبيرة على عاتقنا ونسأل الله أن يوفقنا وإياكم لكل خير. 

لايسعنى أيضاً إلا أن أقدم جزيل شكري وامتناني لكل من وقف إلى جانبي وشجعني لكي التحق بهذا الملتقى فمهما حاولنا جاهدين أن نعبّر لكل من وقف بجانبنا وزادنا إصراراً لاستكمال مسيرتنا، ومهما أخبرناهم عن ما في قلوبنا من شكر وعرفان لإيمانهم بقدرتنا عند المصاعب التي واجهتنا

 فالكلمات والحروف لن توفي قدرهم..

بحضور معالي وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وصلنا مساء السبت إلى المحطة الختامية بعد ٤٨ ساعة كانت حافلة بمحطات رائعة عشناها في أرض الكنانة رفقة عددا من زملاء الإعلام الرياضي من مختلف الدول العربية.. 

في مصر العروبة امتزجت الثقافات فيما بينها منذ أن حطت رحالنا في قاهرتها الكبيرة حاضنة كل العالم فقد صدق من سماها بأم الدنيا فهي أم بحق وحقيق حيث كان لنا الشرف بحضور الملتقى الإعلامي الثاني للنادي الدولي للإعلام الرياضي تعرفنا من خلاله على شخصيات كبيرة لها وزنها الإجتماعي والرياضي والإعلامي الكبير داخل مصر وخارجها..

◼اليوم الأول

المحاضرة الأولى

على مدار ٤٨ ساعة ببرنامج حافل بقاعة مجمع دار المدرعات  ابتدت صبيحة يوم الجمعة فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية من قبل الرئيس المؤسس للنادي الدولي للإعلام الرياضي البحريني الأستاذ محمد قاسم رحب خلالها بجميع الحاضرين من مختلف الدول العربية شاكرا الجميع على حضورهم للمشاركة بالملتقى الثاني. 

بعد ذلك قدم الأستاذ الأردني صالح الراشد محاضرة (صناعة الإعلامي المحترف) حيث بين فيها الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي ليكون مقاتلا يحارب لأجل قضيته كما ويجب أن يكون ملم بالفلسفة الإدارية للتعامل مع قادة الرياضة الغير رياضيين. 

كما أشار الراشد إلى متوجبين يجب أن تتوفران في الصحفي 

في الجانب الشخصي وهي الشجاعة والقوة وفي الجانب العام يجب أن يتوفر العامل الفني والتقنيات الإعلامية المواكبة عصر التكنولوجيا والسوشال ميديا.

والعديد من المعارف الإعلامية والمشاكل والصعوبات التي يعاني منها الإعلاميين  التي تم نقاشها مع الأستاذ الراشد خلال ساعة المحاضرة. 

المحاضرة الثانية

(محاضرة رياضة الدارتس تطرق الباب العربي) قدمها الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الإتحاد المصري للدارتس. 

تعرفنا على رياضة الدارتس وبداية تأسيسها بشكل رسمي في مصر كأول دولة في العالم العربي لتحقق بذلك ريادة تستحقها في المجال الرياضي وتشترك كعضو رئيسي بالاتحاد الدولي للدارتس. 

وأوضح عبدالقادر أن ممارسة رياضة الدارتس هي ترجمة حقيقية لتعظيم شأن الأداء الفردي المتميز الذي يستند إجادة عدة مهارات في وقت واحد. 

ودعا عبدالقادر جميع الدول العربية بإنشاء إتحادات رسمية لرياضة الدارتس حتى يكون العنصر العربي فاعلا وحاضر في كل المنافسات الدولية والاقليمية التي ينظمها الإتحاد الدولي على مستوى العالم سنوياً. 

⬛بطولة الدارتس بنادي المقاولون العرب

كما قام الإتحاد المصري للدارتس بتنظيم بطولة للمشاركين في الملتقى الإعلامي استضاف منافساتها نادي المقاولون العرب 

توج بلقب المركز الأول العبد لله كاتب السطور وجاء في المركز الثاني الزميلة ريم التيتون من الكويت وحل الزميل أحمد سعيد ثالثا. 

⬛زيارة نادي القرن الأهلي

تلبية لدعوة الغداء والزيارة التي قدمها الأستاذ والكابتن الأسطوري أحمد شوبير للزملاء المشاركين بالملتقى انطلقت الحافلة من مجمع دار المدرعات والشوق والفخر والفرح كان يحدو الجميع وهم في طريقهم إلى أحد أعرق الأندية العربية والعالمية نادي الأهلي المصري قلعة الكؤوس والإرث الرياضي الكبير بأرض الكنانة حيث تجولنا خلالها داخل أروقة النادي العريق. 

منذ أن وطأت أقدامنا إلا وكل من كانوا متواجدين بمنتجعات  النادي من المصريين يتهافتون على الكابتن شوبير لأخذ صور تذكارية معه فهو شخصية كبيرة ولها ثقلها الكبير في الوسط الرياضي المصري وعلى الشأن السياسي أيضا كان برلامانيا سابق 

فالكابتن شوبير شخصية تأسرك بتواضعها ودماثة أخلاقها الجم  فقد أخجلنا بتواضعه وحُسن استقباله وكرم ضيافته لنا بالنادي الأهلي. 

لينتهي هذا اليوم الاستثنائي بنجاح تام وفقا والبرنامج المعد سلفا وهو الأروع والأفضل لنا خلال مسيرتنا ليحملنا مسؤوليات كبيرة جدا على عاتقنا نسعى إلى تحقيقها مستقبلا على المستوى الدولي والمحلي. 

⬛اليوم الثاني

لم يخلوا اليوم الثاني من الإثارة والتشويق المصحوب بروح الفكاهة بين ثقافات البلدان المشاركة التي كانت ساعته الأولى من مطعم الفندق كاللهجات والأكلات الشعبية والعادات والتقاليد التي عرّف كل مشارك عن ما يحتويه بلده 

حيث كان الوفد السوداني فكاهة البلدان.. 

وعقب ساعة ترفيهية اتجه المشاركون إلى قاعة محاضرة التنسيق الإعلامي التي قدمها الدكتور عادل عبدالكريم 

تعرفنا خلالها على دور المنسق الإعلامي للفريق والواجبات المتحتمة عليه أن يعملها في المباريات 

لتستمر ساعات المعرفة إلى محاضرة الإعلام الرقمي قدمها الدكتور مصطفى ثابت كانت محاضرة قيّمة وكم نحن بحاجتها في ظل تطور الإعلام الرقمي الجديد.  

لتكون المحاضرة قبل الأخيرة للأستاذ حسن المستكاوي بعنوان (تطور وتحول الإعلام من ورقي إلى إلكتروني)

واختتمنا الملتقى بأفضل وأروع المحاضرات التي علمتنا الكثير لتكون خالدة في اذهاننا عن الصبر والكفاح والصعوبات التي واجهت الكابتن أحمد شوبير لينقل لنا كل تجاربه المهنية والصعوبات التي واجهته في مسيرته.